الأولى

بتكليف سام.. السنيدي يشارك في مؤتمر بلومبيرغ بالولايات المتحدة

26 سبتمبر 2019
26 سبتمبر 2019

نيويورك ـ العمانية: بناء على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- شارك معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة في فعاليات مؤتمر بلومبيرغ للأعمال والذي بدأت أعماله في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وركزت جلسات المؤتمر على أهمية تضافر جهود الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص لمواجهة الاحتباس الحراري في محاولة للحد من مسببات ارتفاع درجات الحرارة.

وناقش المجتمعون عددا من الوسائل الاستثمارية لدعم الاستثمار في استخدامات الطاقة المتجددة والصعوبات حيث يتضح بأن هناك تصميما أكثر من أي وقت مضى لتوجيه صناديق الاستثمار لتوفير وسائل التمويل ومنها على سبيل المثال السندات الخضراء، وأهمية قيام حكومات الدول بسن القوانين الكفيلة بدعم تلك الجهود كما تمت مناقشة العديد من الأمثلة الناجحة من بعض الدول.

كما شارك معاليه والوفد المرافق له في جلسة حوارية خاصة بتجارب الدول والمؤسسات المالية والشركات في استخدامات الطاقة المتجددة والطرق التي لجأت إليها لتحقيق التحول.

من جانب آخر التقى معاليه بمايكل بلومبيرغ رئيس مؤتمر بلومبيرغ للأعمال وبعدد من المسؤولين في وكالة بلومبيرغ.. واجتمع معاليه بوفد من رجال الأعمال من مجلس الأعمال للتعاون الدولي وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية في السلطنة.

كما التقى معاليه ببعض المسؤولين في الإدارة الأمريكية وحضر والوفد المرافق حفل استقبال أقامته غرفة التجارة الأمريكية بالتعاون مع سفارة السلطنة في المركز الثقافي العُماني بواشنطن.