إنشاء مدينة صلالة اللوجستية لتجارة الجملة بالمنطقة الحرة بصلالة

العمانية : وقعت أمس بالمنطقة الحرة بصلالة اتفاقية حق الانتفاع لإنشاء مدينة صلالة لتجارة الجملة بحجم استثمار يبلغ ٢٠ مليون دولار أمريكي على مساحة تقدر بـ ١٠٠ ألف متر مربع .
وقع عن المنطقة الحرة بصلالة علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة وعن شركة بي تي سي المستثمرة أحمد بن علوي باعقيل رئيس مجلس إدارة الشركة . وستوفر المدينة اللوجستية لتجارة الجملة أكثر من 1500 فرصة عمل مباشرة وسيتم البدء بالإنشاء في الربع الأول من عام 2020م كما ستوفر أكثر من 2000 وحدة تجارية متكاملة على أعلى المعايير والمواصفات الدولية وتشمل معارض ومخازن ومكاتب لشركات تجارة الجملة في العالم.
وقال علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إن تجارة الجملة والبضائع حسب تقرير منظمة التجارة العالمية لعام 2017 بلغ إجمالي صادرات دول منظمة التجارة العالمية ما يقارب 43ر17 تريليون دولار أمريكي وإنه نظرا لما تتميز به السلطنة من مقومات الموقع الاستراتيجي على خطوط التجارة الدولية ومرافق عالمية جاهزة لمناولة كافة أنواع البضائع سيعزز من نجاح السلطنة لتكون مركزا دوليا لتجارة الجملة والبضائع لمنطقة الخليج واليمن ودول شرق أفريقيا .