ابن علوي يترأس جلسة مباحثات دول التعاون مع الهند وباكستان

العمانية: ترأس معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون اجتماع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي سوبرامانيام جيشانكار وزير خارجية الهند على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للأمم المتحدة.
ناقش الاجتماع سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين مجلس التعاون وجمهورية الهند في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة.
وشارك في الاجتماع معالي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت ومعالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومعالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون ووفود من الدول الأعضاء في مجلس التعاون.
كما عقدت بمقر بعثة السلطنة الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك جلسة مباحثات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ـ رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون وبين معالي مخدوم شاه محمود قريشي وزير خارجية باكستان على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية والاستراتيجية وسبل تطويرها وتنميتها في كافة المجالات خاصة في مجالي التجارة والاستثمار الزراعي.
وعبر الجانبان عن تطلعهما إلى توثيق التعاون الاستراتيجي المشترك بين دول المجلس وجمهورية باكستان.