صحار لتعزيز صدارته .. والرباعي السويق والرستاق ومسقط وفنجاء تعلن التحدي !

ثلاث مواجهات في افتتاح الجولة الثالثة من دوري عمانتل .. اليوم –

كتب – فيصل السعيدي –
تنطلق مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة ثلاث مواجهات حيث تفتتح الجولة بمواجهة مسقط مع ضيفه فنجاء في الساعة الخامسة والربع بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تليها مواجهة السويق مع مضيفه الرستاق على ملعب الأخير بمجمع الرستاق الرياضي عند الساعة الخامسة وعشرين دقيقة فيما تختتم مواجهات اليوم بلقاء صحار مع ضيفه بهلا بمجمع صحار الرياضي في تمام الساعة الثامنة.

رسول بخش : شعارنا الفوز –

أشار رسول بن بخش البلوشي مدير الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء إلى جاهزية فريقه لمباراة اليوم أمام مسقط وفي هذا الشأن ذكر قائلا : فريقنا جاهز ولا نعاني من أي نقص في العناصر ونسعى لتقديم مباراة جيدة مع نادي مسقط مشيدا بمستويات اللاعبين ومؤكدا رضا الجهازين الفني والإداري بالفريق على المستويات التي قدمها لاعبو فنجاء في المباراتين السابقتين أمام ظفار والسيل. وأضاف البلوشي : أشكر جماهير فنجاء على الحضور في المباراتين الماضيتين وهم اللاعب رقم 1 بالنسبة لنا والسند والداعم الحقيقي لمسيرتنا في بطولة الدوري ونتمنى حضورهم أيضا في مباراة الفريق اليوم أمام مسقط . وتابع قائلا : المعنويات عالية جدا بعد الفوز على السيب وفنجاء جاهز دائما لخوض المباريات القوية. وختم حديثه قائلا: نتمنى أن نكون رقما صعبا في دوري عمانتل وأن نقدم دوما المستوى المنتظر وشعارنا الفوز والثلاث نقاط وبإذن الله فائزون.

مسقط يسبر أغوار فنجاء –

يتعين على مسقط أن يدخل مواجهته المرتقبة هذا المساء مع ضيفه فنجاء واضعا نصب عينيه تحقيق النقاط الثلاث لتعويض نقاطه المهدورة في لقائه الأول بمسابقة الدوري هذا الموسم والتي خسرها أمام صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف وكان من المفترض أن يخوض مسقط لقاءه الثاني بالدوري أمام وصيف البطل في الموسم الماضي نادي النصر بيد أن اللقاء تأجل إلى شهر ديسمبر المقبل نظرا لارتباط الأخير بمشاركته في بطولة الأندية العربية. ويحتل مسقط المركز الثاني عشر في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري برصيد خال من النقاط ويأمل هذا المساء في تحريك عداده النقطي عبر تحقيق أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم بغية تحسين مركزه في جدول الترتيب العام للمسابقة ومسح الصورة التي ظهر عليها في لقاء صحم ومصالحة جماهيره الحزينة على ضياع النقاط المهدرة في الظهور الأول بافتتاحية الموسم الكروي الجاري.
من جهته يدخل فنجاء لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة جدا عقب فوزه المثير على السيب بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية بفضل ثنائية غازي الشباك سعيد الرزيقي والتي استطاع خلالها الفريق تصحيح مساره مبكرا في بطولة الدوري مستعيدا توازنه في المسابقة ومستلهما روحه الانتصارية من جديد. وقفز فنجاء إلى المركز السادس في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري عقب فوزه على السيب في عقر داره رافعا رصيده إلى ثلاث نقاط محققا أول انتصار له في بطولة الدوري هذا الموسم معوضا هزيمته الأولى أمام ظفار بنتيجة ٢ /‏‏ ١ في افتتاحية الموسم الكروي الحالي مستعيدا نغمة الفوز في التوقيت المناسب. ويسعى فنجاء لتعميق جراح مسقط حيث يستهدف النقاط الثلاث في لقاء اليوم بغية رفع رصيده إلى ٦ نقاط ومزاحمة فرق الصدارة في أعلى جدول الترتيب وهذا حق مشروع لفنجاء العريق الذي عاد إلى دوري عمانتل هذا الموسم من الباب الواسع.

 

إبراهيم صومار : تنتظرنا مباراة قوية –

أكد إبراهيم بن صومار البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مسقط على حسن استعدادات فريقه لمباراة اليوم أمام فنجاء وفي هذا السياق علق قائلا: نحن في أتم الاستعداد والجاهزية لمواجهة فنجاء حيث تنتظرنا مباراة ديربي قوية وكما تعلمون فنجاء فريق صعب هبط إلى دوري الدرجة الأولى وعاد بكل قوته إلى دوري عمانتل في الموسم الكروي الحالي ويملك لاعبين ذوي خبرة كبيرة في الملعب أمثال العبد النوفلي وبات فريقهم يمزج بين الشباب والخبرة وان كانت عناصر الخبرة تغلب على الفريق. وأردف صومار قائلا: استطاع فنجاء استعاده توازنه في الجولة السابقة عقب فوزه على السيب وقد شاهدت مباراتهم مع السيب حيث ظهروا بتكتيك قوي في أرض الملعب وقدموا مباراة كبيرة من حيث الضغط على الفريق الخصم ومحاولة الاستحواذ على اللعب ولا ننسى أنهم قدموا عرضا قويا أمام ظفار في الجولة الأولى للدوري رغم خسارتهم بنتيجة 2 /‏‏ 1 كما أنهم بلغوا نهائي كأس جلالته لكرة القدم في الموسم الماضي وخسروه بصعوبة بالغة كما يدل على صعوبة مواجهة اليوم نظرا لقوة وجاهزية الخصم.
واستدرك صومار قائلا: خضعنا للراحة الإجبارية لمدة تزيد عن أسبوع نظرا لظروف لتأجيل مباراتنا مع النصر في الجولة الثانية من الدوري والراحة في بعض الأحيان يكون انعكاسها سلبيا وأتمنى أن يكون فريقي جاهز ذهنيا حتى يستعيد ما فقده من حماس وقوة. وحول الغيابات المحتملة لمسقط في مباراة اليوم قال صومار : الغياب الوحيد يتمثل في الحارس مازن الكاسبي الذي يواصل غيابه عن حضور التمارين نظرا لمعاناته من وعكة صحية مر بها خلال الفترة الأخيرة ومنعته من مزاولة الحصص التدريبية للنادي منذ ما يقرب عشرة أيام وعدا ذلك فبقية اللاعبين جاهزين ونتمنى أن نقدم مباراة تليق بسمعة دوري عمانتل وتليق بسمعة الفريقين وأتمنى من جماهيرنا الحضور والمساندة ونرجو أن يكون الفوز حليفنا إن شاء الله.

 

سيف العوفي: عملنا على تحسين الفريق –

أشار سيف العوفي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي بهلا بأن فريقه عمل على تحسين النواحي الدفاعية والهجومية بالفريق قبل مباراته المنتظرة هذا المساء أمام صحار وفي هذا الشأن علق قائلا: عملنا على تحسين النواحي الدفاعية والهجومية ونثق بقدراتنا وإمكانياتنا على كسب المباراة وخطف النقاط الثلاث اليوم أمام الفريق المنظم جدا نادي صحار والذي استطاع ان يقفز للصدارة بعد فوزه في مباراتين وتحقيقه 6 نقاط بحصيلة تهديفية كبيرة بلغت 6 أهداف وهم فريق صعب على الورق ولكن نؤمن بحظوظنا في الفوز وثقتي كبيرة ولا حدود لها بلاعبي فريقي وبإذن الله نتمكن من تحقيق انتصارنا الأول في الدوري وتكلل مساعينا بالنجاح والنقاط الثلاث. وحول الغيابات قال العوفي: من المحتمل ان لا يلعب مباراة اليوم المدافع عبدالله النبهاني وخالد الحمداني نظرا للإصابة والجهاز الطبي وحده من سيقرر مشاركتهما من عدمها.

 

صحــار يخــتبر صــــــــــــدارته أمام بهــلا –

يتطلع صحار لتعزيز صدارته لجدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حينما يستضيف بهلا اليوم على مجمع صحار الرياضي ويتصدر صحار جدول الترتيب برصيد ٦ نقاط عقب فوزه في مباراتيه الأوليين حيث استطاع جمع العلامة الكاملة بفوزه على العروبة بهدفين دون رد في الجولة الأولى أعقبه الفوز على مرباط في الجولة الثانية بأربعة أهداف نظيفة. ويسعى صحار لإضافة بهلا إلى قائمة ضحاياه اليوم لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي والحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في مسابقة الدوري هذا الموسم متطلعا إلى الاستمرار في حصد العلامة الكاملة ببلوغه النقطة التاسعة هذا المساء.
من جهته يدخل بهلا لقاء اليوم بهدف تحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم وإيقاف انتصارات صحار وتعطيل قطار صدارته وإجباره على التراجع في مراكز جدول الترتيب. ويحتل بهلا المركز السابع برصيد نقطتين من تعادلين حيث تعادل في مباراته الأولى أمام مضيفه النهضة بهدفين لمثله قبل أن يتعادل أمام ضيفه الرستاق بدون أهداف في مباراته الثانية وبات تركيزه ينصب هذا المساء على تحقيق الانتصار الأول له في بطولة الدوري على حساب صحار المتصدر بهدف رفع رصيده إلى ٥ نقاط وتحسين مركزه في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري على الرغم من إدراكه التام لصعوبة المهمة لاسيما وأن صحار يقدم مستويات فنية مذهلة قادته سريعا إلى اعتلاء صدارة جدول الترتيب.

 

عبدالله الحارثي: نسعى لمحو الصورة المتواضعة –

أشار عبدالله الحارثي مدير الفريق الكروي الأول بنادي السويق إلى أن فريقه يتمتع بجاهزية مثالية للغاية قبل مباراته أمام الرستاق مساء اليوم وفي هذا الإطار علق قائلا: مستعدون كما يجب لمباراة الرستاق وقد شهدت الأيام القليلة الماضية حضور جميع اللاعبين للحصص التدريبية ونأمل تقديم مباراة جيدة حتى نمحو الصورة السيئة التي ظهرنا عليها في أول مباراتين ونرد الجميل للسيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس النادي بعد اجتماعه باللاعبين والجهاز الفني والإداري بالفريق ومطالبته لنا بتقويم المسار وتصحيح الأخطاء ومحو الصورة المتواضعة، مثمنين هذه البادرة الجيدة وبدورنا نحث جماهير النادي على الاستمرارية في دعم ومساندة ومؤازرة الفريق كما عهدناها وبمشيئة الله تعالى تكون مباراة الرستاق هي بداية تصحيح المسار وتعويض النقاط الضائعة في مباراتي نادي عمان والنهضة.

 

الرستاق والسويق لاستعادة ذاكرة الانتصارات –

يبحث الرستاق عن استعادة كرسي الصدارة حينما يواجه ضيفه السويق اليوم في إطار مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم وكان الرستاق قد فقد الصدارة لمصلحة صحار في الجولة السابقة متراجعا إلى المركز الثالث اثر تعادله السلبي مع بهلا في مجمع عبري الرياضي بعدما كان متصدرا لجدول الترتيب العام لمسابقة الدوري في الأسبوع الأول. ويحتل الرستاق حاليا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد ٤ نقاط ويخطط جديا لاستعادة الصدارة من بوابة السويق اليوم على أمل أن تخدمه النتائج الأخرى بسقوط منافسيه المباشرين على الصدارة. وفي حال فوزه اليوم على السويق سيتمكن الرستاق من رفع رصيده إلى ٧ نقاط وقد تكون كافية لاستعادة الصدارة من صحار.
من جانبه يدخل السويق مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة على الرغم من تعثره في الجولتين السابقتين حيث خسر مباراته الأولى أمام نادي عمان بهدف نظيف قبل أن يسقط مجددا في الجولة الثانية أمام نادي النهضة ويخسر بهدفين مقابل هدف ليظل بلا رصيد من النقاط باحثا عن فوزه الأول هذا المساء على حساب مضيفه الرستاق ثالث الترتيب. ويحتل السويق المركز ما قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد خال من النقاط ما حدا بالسيد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد رئيس النادي رفقة أعضاء مجلس الإدارة الاجتماع بالجهاز الفني والإداري بالفريق واللاعبين حيث حثهم على نسيان النتائج السابقة والتركيز على المباريات القادمة في الدوري مطالبا إياهم بضرورة بذل قصارى الجهد في المرحلة القادمة. استعادة ذاكرة الانتصارات والبحث عن الفوز الأول والنقاط الثلاث الأولى في الدوري هذا الموسم باتت الشغل الشاغل للسويق في مباراة اليوم متسلحا بعامل الدعم الجماهيري المنتظر والذي قد يكون بمثابة العلامة الفارقة والمضيئة في لقاء اليوم.

 

عبدالله الحارثي:  نسعى لمحو الصورة المتواضعة –

أشار عبدالله الحارثي مدير الفريق الكروي الأول بنادي السويق إلى أن فريقه يتمتع بجاهزية مثالية للغاية قبل مباراته أمام الرستاق مساء اليوم وفي هذا الإطار علق قائلا: مستعدون كما يجب لمباراة الرستاق وقد شهدت الأيام القليلة الماضية حضور جميع اللاعبين للحصص التدريبية ونأمل تقديم مباراة جيدة حتى نمحو الصورة السيئة التي ظهرنا عليها في أول مباراتين ونرد الجميل للسيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس النادي بعد اجتماعه باللاعبين والجهاز الفني والإداري بالفريق ومطالبته لنا بتقويم المسار وتصحيح الأخطاء ومحو الصورة المتواضعة، مثمنين هذه البادرة الجيدة وبدورنا نحث جماهير النادي على الاستمرارية في دعم ومساندة ومؤازرة الفريق كما عهدناها وبمشيئة الله تعالى تكون مباراة الرستاق هي بداية تصحيح المسار وتعويض النقاط الضائعة في مباراتي نادي عمان والنهضة.

 

علي الخنبشي: سنجتهد لنسعد جماهيرنا –

أعرب علي الخنبشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الرستاق عن ثقته التامة بقدرة فريقه على استعادة نغمة الفوز في مباراة اليوم أمام السويق وفي هذا الصدد ذكر قائلا: نطمح لتحقيق النقاط الثلاث في مباراتنا اليوم أمام السويق وهو بلا شك نادي عريق وصاحب إنجازات وصولات وجولات في بطولة الدوري كما أنه يمتلك عناصر مجيدة بدليل تقدمهم ونضجهم في الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري في الموسم الماضي. وأضاف: برأيي أن الفريق الذي يقدم العطاء الأغزر داخل المستطيل الأخضر هو من سيكون الأقرب لكسب المباراة والنقاط الثلاث اليوم ومن جهتنا ننعم بفريق مكتمل الصفوف ولا نعاني من أية غيابات أو مركب نقص وختاما نحن نتعامل مع كل مباراة على حدة وسنجتهد في مباراة اليوم أمام السويق سائلين المولى جلت قدرته أن يوفقنا في مباراة اليوم لنسعد جماهيرنا.

 

العلوي: نعرف قيمة المنافس –

تحدث هيثم العلوي مساعد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء عن تحضيرات فريقه لمباراة مسقط اليوم حيث قال: في البداية الحمد لله على الفوز في مباراتنا الماضية على نادي السيب ولا يخفى عليكم أننا بدأنا الموسم بخوض مباراتين مع فرق كبيرة مع احترامي لجميع الفرق بحكم استعدادات وانتدابات الفريقين لعناصر مميزة والحمد لله جمعنا ٣ نقاط من هاتين المباراتين ونحن دائما كفريق ندخل كل مباراة بحساباتها وتكتيكها الذي ينتهجه المدرب برونو مع الجهاز الفني ككل ومثلما شاهد الجميع الفريق في تطور وكذلك مستويات اللاعبين تحسنت للأفضل وهذا ما نسعى إليه دائما بوصول الفريق إلى الحالة الفنية الجيدة من كل الجوانب.
وتابع قائلا: أما بخصوص الاستعداد لمباراة نادي مسقط فهي مثل أي مباراة ونعرف قيمة المنافس من عناصر مميزه لديه لكن أعتقد أن الفريق الذي يركز من بداية المباراة الى نهايتها وحاضر في كل تفاصيل المباراة هو الذي سيأخذ الثلاث نقاط وهذا ما نسعى إليه بإذن الله تعالى.
وأضاف العلوي: نحن كفريق لدينا العناصر المميزة التي تكسبنا أي مباراة ونسأل الله التوفيق أما بالنسبة للغيابات تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب النورس الفارسي وهو الآن تحت إشراف ومتابعة الجهاز الطبي للفريق وسنرى جاهزيته من عدمها لكن نسبة غيابه عن المباراة على حسب الإصابة ممكنة وواردة جدا وكذلك اللاعب العبد النوفلي من الممكن غيابه عن مباراة مسقط والبركة في جميع اللاعبين والكل جاهز وينتظر الفرصة وأتمنى عودة الجميع بإذن الله تعالى.

 

عبدالله الحارثي: نسعى لمحو الصورة المتواضعة –

أشار عبدالله الحارثي مدير الفريق الكروي الأول بنادي السويق إلى أن فريقه يتمتع بجاهزية مثالية للغاية قبل مباراته أمام الرستاق مساء اليوم وفي هذا الإطار علق قائلا: مستعدون كما يجب لمباراة الرستاق وقد شهدت الأيام القليلة الماضية حضور جميع اللاعبين للحصص التدريبية ونأمل تقديم مباراة جيدة حتى نمحو الصورة السيئة التي ظهرنا عليها في أول مباراتين ونرد الجميل للسيد فراس بن فاتك آل سعيد رئيس النادي بعد اجتماعه باللاعبين والجهاز الفني والإداري بالفريق ومطالبته لنا بتقويم المسار وتصحيح الأخطاء ومحو الصورة المتواضعة، مثمنين هذه البادرة الجيدة وبدورنا نحث جماهير النادي على الاستمرارية في دعم ومساندة ومؤازرة الفريق كما عهدناها وبمشيئة الله تعالى تكون مباراة الرستاق هي بداية تصحيح المسار وتعويض النقاط الضائعة في مباراتي نادي عمان والنهضة.

 

نقل مباشر –

كما جرت العادة ستقوم القناة الرياضية بنقل مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم حيث جندت طاقم استوديو تحليليا خاصا لتغطية مباريات اليوم عبر بث حي ومباشر يقوده المذيع خالد الشكيلي رفقة المحللين فهد العريمي وسلطان الفليتي. واختارت القناة الرياضية نقل مباراتين من المباريات الثلاث المرتقبة مساء اليوم حيث ستقوم بنقل وقائع الرستاق والسويق على مجمع الرستاق الرياضي بصوت المعلق محمد الريامي بينما سيتولى المعلق موسى البلوشي التعليق على مباراة صحار وبهلا في تمام الساعة الثامنة بمجمع صحار الرياضي. وسيقود خالد الشكيلي ذاته دفة الحوار في اليوم التالي لختام مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل رفقة المحللين سالم بن سلطان النجاشي ومحمد بن إسماعيل الزعابي حيث ستتولى القناة الرياضية نقل أحداث مباراة صحم والنصر بصوت المعلق سالم السالمي متبوعة بنقل مباراة السيب والعروبة بصوت المعلق راشد الشيذاني في ختام مباريات الجولة.