بحث استعدادات الملتقى الثقافي العلمي لطالبات ومؤسسات التعليم العالي بدول التعاون

عقدت جامعة السلطان قابوس ممثلة في عمادة شؤون الطلبة أمس اجتماع اللجنة الإشرافية للملتقى الثقافي العلمي الثالث لطالبات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه الجامعة خلال الفترة من 5 إلى 9 أبريل 2020، وتشرف عليه الأمانة العامة لمجلس التعاون تحت عنوان خليجنا حب وسلام.
وتتكون اللجنة الإشرافية من المؤسسات التعليمية الآتية: الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بدولة الكويت، جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية، جامعة الإمارات بدولة الإمارات العربية المتحدة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى جامعة السلطان قابوس.
ويسعى الملتقى إلى تنمية المهارات القيادية ومهارات الحوار لدى الطالبات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية والثقافية بين طالبات دول الخليج، وإتاحة الفرصة لهن للتعبير عن آرائهن تجاه القضايا المعاصرة.
كما يسعى إلى إكساب الطالبات بعض القيم والاتجاهات الإيجابية السليمة، منها: العمل الجماعي، تحمل المسؤولية، وتعزيز الثقة، كذلك إتاحة الفرصة لهن للتعبير عن القضايا التي تحظى باهتماماتهن، والمشاركة فـي دراستها، وإيجاد الحلول المناسبة لها. إضافة إلى تعزيز البحث العلمي وإثراء المهارات البحثية والابتكارات لدى الطالبات مـن خـال المحاور العلميـة المصاحبة.
ويشارك في الملتقى 20 طالبةً كحد أقصى من كل جامعة أو مؤسسة تعليم عالٍ، فيما يتم ترشيح المحكمين من داخل السلطنة وخارجها، بعد التنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويتضمن الملتقى 11 مسابقة ثقافية وعلمية هادفة إلى إثراء المهارات البحثية والابتكار لدى طالبات دول مجلس التعاون، من خلال المحاور العلمية المصاحبة للملتقى وهي: مسابقة الفنون (التصوير الضوئي)، مسابقة الفنون (الرسم الزيتي)، مسابقة الفنون (الخزف)، مسابقة الفنون (الخط العربي)، مسابقة الابتكارات العلمية، مسابقة البحوث العلمية، مسابقة الملصقات العلمية، مسابقة البحوث الإنسانية، مسابقة بطولة المناظرات، مسابقة الشعر، ومسابقة القرآن الكريم.