الغرفة تعتمد إجراءات وحوافز لدعم الشركات الأهلية

تشمل إعفاء من رسوم العضوية ومساهمة مالية في التأسيس –

كشف سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن المجلس قرر دعم الشركات الأهلية التي تحمل الصفة القانونية، وذلك من خلال اعتماد مجموعة من الإجراءات والحوافز ومنها إعفاء تلك الشركات من رسوم عضوية الغرفة (التسجيل- التجديد) لمدة خمس سنوات من تاريخ تأسيسها، وإيجاد التسهيلات اللازمة مع مختلف الجهات والمؤسسات لدعم هذه الشركات بحيث يكون لها حصة من الأعمال في السوق المحلي، والمساهمة من الغرفة بمبلغ (5000) ريال في عملية تأسيس الشركات الأهلية بالولايات وفق الضوابط لدى الجهات المعنية وبخطاب رسمي من أصحاب السعادة المحافظين أو الولاة من تلك المحافظة أو الولاية بحد أقصى شركة واحدة لكل ولاية.
وقال اليوسف إنه يمكن جمع مبلغ المساهمة للشركات الأهلية في الولايات لشركة واحدة تؤسس على مستوى المحافظة. بالإضافة إلى أن الغرفة ستقوم بتقديم المساعدة والدعم والاستشارات لتلك الشركات من خلال فروعها بمختلف المحافظات وحسب الحاجة وإمكانية كل فرع من تلك الفروع.
وقال سعادته: إن المجلس قرر دعم فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية في إقامة ملتقى اقتصادي خلال عام 2019 حيث إن هذه الفعالية تعتبر نوعيةً وعلى مستوى كبير، كما قام المجلس بمباركة ودعم إقامة ملتقى اقتصادي بمحافظة البريمي، لاحداث حراك اقتصادي يعمل على تنشيط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات التي تعود بالفائدة على القطاع الخاص بالمحافظة وسيتخلل هذه الملتقيات العديد من الندوات الاقتصادية وأوراق العمل التي تستهدف أصحاب وصاحبات الأعمال. كما وافق المجلس على إقامة ملتقى اقتصادي بمحافظة مسندم.