سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: الحوافز ساهمت في الارتقاء بالحضور الجماهيري في الدوري

العمانية – أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أن حوافز الجماهير وروابط الأندية التي تم استحداثها هذا الموسم ساهمت في زيادة أعداد المشجعين الملحوظة بالملاعب التي تحتضن مباريات دوري عمانتل 2019/‏‏ 2020م مقارنة بالمواسم الماضية الأمر مما انعكس بشكل إيجابي على المباريات منذ الجولات الأولى التي شهدت منافسات قوية، وسعيا واضحا لنيل الانتصارات. ووضح رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في حديث لوكالة الأنباء العمانية أن هذا العمل يؤكد على وجود تنسيق بين الاتحاد والأندية التي تعمل دائمًا على التعاون في كل ما يتعلق بتطوير المسابقات المحلية والمشاركات الإقليمية مما يعود بالنفع والفائدة لكرة القدم بالسلطنة ممثلة بالمنتخبات بكافة فئاتها العمرية. وحول الرخص الآسيوية أشاد الوهيبي بالدور الذي تقوم به الأندية لاستيفاء شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الحصول على الرخصة الآسيوية بما يخدم منظومة كرة القدم بالسلطنة من مختلف الجوانب معربًا في الوقت نفسه عن تقدير الاتحاد العماني لكرة القدم لوضع الأندية خلال الأعوام الماضية، مبينًا أن الاتحاد يدعم الأندية في هذه الخطوة بكل ما يتاح له.

هوية تسويقية

وفيما يتعلق بدمج الدرجتين الأولى والثانية بدوري الدرجة الأولى أكد الوهيبي انسحاب عشرة أندية من البطولة كانت قد صوتت لمقترح الدمج الذي تم طرحه للتصويت خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي لتحقيق عدد من الأهداف المتمثلة في رفع مستوى المنافسة بين الأندية وزيادة عدد المباريات، وإيجاد هوية تسويقية لأندية الدرجة الأولى، وتنفيذها على عدة مراحل واكتساب تجارب عديدة في الدوري للعمل وفق استراتيجيات متوسطة المدى للمشاركة مستقبلًا بالدوري الأعلى. وفي سياق متصل أشار سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم إلى الزيارة التي قام بها وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم«‏‏فيفا» للسلطنة الشهر الماضي للاطلاع على بعض الجوانب في عدد من الأندية قائلًا: «تم الأخذ بكل ما طرحه وفد الاتحاد الدولي» مؤكدًا أن الفترة القادمة سوف تشهد تغييرًا جذريًا يفرضه الاتحاد الدولي أبرزها أن تعيين اللجان القانونية سوف يتم من خلال الجمعية العمومية وليس من مجلس إدارة الاتحاد كما هو معمول به الآن.

تطوير الأداء الفني

وأكد سالم الوهيبي الذي يترأس أيضًا لجنة التطوير بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي اللجنة المعنية بتطوير الأداء الفني والإداري في الاتحادات الآسيوية على سعي اللجنة لتطوير العمل بإدارات الاتحادات المحلية التابعة للاتحاد القاري بما فيها الاتحاد العماني لكرة القدم. أما فيما يتعلق بعمل مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم فقد وضح الوهيبي أن مجلس الإدارة يعمل جاهدًا لتحقيق كل ما من شأنه أن يخدم كرة القدم بالسلطنة والمنتخبات الوطنية أو يساهم في تطويرها لتحقيق إنجازات جديدة مؤكدًا أن الاتحاد قام بعمل كبير في عدة جوانب شهدت نجاحًا ملموسًا مع وجود بعض الجوانب التي لم يحالفه التوفيق فيها. ودعا سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في ختام حديثه لوكالة الأنباء العمانية إلى تكاتف الجميع ودعم لاعبي المنتخب في مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، مشيرًا إلى أن المنتخب يطمح دائمًا في تحقيق النتائج المتقدمة في ظل التطور الذي تشهده منتخبات القارة الآسيوية خلال الفترة الحالية.