النصر يخسر الإياب ٣/‏١ من الجزيرة الإماراتي

ودّع المنافسة في البطولة الأندية العربية –
أبوظبي – عادل البراكة –

ودّع نادي النصر بطولة الاندية العربية بعدما خسر من مضيفه فريق الجزيرة بنتيجة ٣/‏١ في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب استاد محمد بن زايد ضمن إياب البطولة العربية بكأس محمد السادس للاندية الابطال 2019، ومن خلال مجريات المباراة، شهد شوطها الاول مستوى متكافئا من قبل الفريقين بالرغم من تقدم الجزيرة بهدف السبق في الدقيقة ٦ الا ان النصر اضاع جملة من الفرص، وتمكن محمد خصيب الحوسني من تعديل النتيجة في الوقت الضائع الا انه في الشوط الثاني تمكن الجزيرة من تعزيز النتيجة في الدقيقة ٦٦ عن طريق زايد العامري، وفِي الدقيقة ٨٢ تمكن المغربي مراد بتنا من إحراز هدف ثالث لتنتهي المباراة بفوز الجزيرة بنتيجة ٣/‏١ ليتأهل الى دور الـ١٦ .

الشوط الأول

بدأ الفريقان بهجمات متبادلة، وشهدت الدقيقة الثانية تسديدة اطلقها المدافع ميليوس من كرة ثابتة اعتلت عارضة مرمى النصر الذي بدأ بتهديد مرمى منافسه، ففي الدقيقة ٤ أضاع المهاجم الكرواتي أيدن فرصة سهلة وثمينة عندما استقبل عرضية برأسه إلا انها مرت بجوار المرمى، وفِي الدقيقة ٥ اضاع النصر فرصة أخرى عندما ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر لمرمى الجزيرة.
هدف السبق
من هجمة مضادة في الدقيقة ٦ تمكن فريق الجزيرة من افتتاح التسجيل عندما استغل زايد العامري الفرصة في منطقة جزاء النصر اثر سوء التمركز من قبل دفاعات النصر لتتهيأ الكرة للعامري لم يتوان في إيداعها الشباك .
واصل النصر البحث عن هدف التعديل من خلال الهجمات المضادة والتي لم تهدد مرمى الحارس عبدالرحمن العامري وكاد زايد العامري ان يزور الشباك في الدقيقة ٣٨ الا ان تسديدته مرت بجوار المرمى.

هدف التعديل

الدقيقة ٤٠ اضاع فيصل البلوشي فرصة للتعديل اثر تسديدة قوية لم تجد طريقها للشباك الا ان محمد خصيب تمكن من تعديل النتيجة في الوقت الضائع اثر هجمة مضادة استغل من خلالها بطء المدافع ميلوس لزيارة الشباك لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي ١/‏١.

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني بهجمات متبادلة بين الفريقين خاصة من قبل الجزيرة الذي حاول تهديد مرمى النصر والتي لم تكن بتلك الخطورة، وحملت الدقيقة ٥٩ فرصة كاد عمر عادل ان يزور شباك المنافس الا ان تسديدته خرجت إلى ركنية .

هدف ثان

الدقيقة ٦٦ تمكن زايد العامري من إحراز الهدف الثاني اثر تمريرة من البديل المغربي مراد بتنا لم يتوان في ايداعها شباك ابراهيم المخيني حارس مرمى النصر الذي حاول العودة للمباراة من خلال التغييرات التي أجراها رادان .
في الدقيقة ٨١ تمكن المغربي مراد بتنا من إحراز الهدف الثالث إثر خطأ على مشارف المرمى سددها مباشرة في شباك المخيني، وبالرغم من محاولات النصر لتقليص النتيجة الا ان المباراة انتهت بفوز الجزيرة ٣/‏١ .
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكم السعودي تركي محمد الحضير للساحة وساعده على الخطوط كل من الحكم السعودي بدر الشمراني والسعودي خلف زايد الشمري والكويتي سعد الفضلي رابعا والبحريني سعد عبدالله العيسى مراقبا والاماراتي منصور محمد الحربي منسق عام المباراة.