بدء مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة

مشاركة 30 متحدثًا محليًا ودوليًا و100 شركة من 12 دولة لتقديم آخر الأبحاث والتقنيات
تصوير- خميس السعيدي
العمانية في 23 سبتمبر/  بدأت بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض اليوم أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة 2019، الذي تنظمه شركة أعمال المعارض العمانية (عُمان إكسبو) تحت اشراف وزارة الصحة ويستمر ثلاثة أيام.
وأكد سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية الذي رعى افتتاح أعمال المؤتمر في تصريح له على أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات والمعارض سواء كانت في المجال الطبي أو الصحي من خلال استقطاب تجارب دول العالم مبينًا أهمية الشراكة المتبادلة بين القطاع الصحي الحكومي والخاص.
وقدم الدكتور محمد غزالي خبير استراتيجيات التأمين الطبي بالهيئة العامة لسوق المال ورقة عمل تناولت استراتيجيات التأمين الصحي في السلطنة وخطط الهيئة في هذا المجال.. كما قدم ميكال بيزنيسوس رئيس قطاع الرعاية الصحية في بنك اتش اس بي سي للشرق الأوسط ورقة عمل تطرق فيها إلى تشجيع الاستثمار في قطاع الصحة.
ويستعرض المؤتمر خطط وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة وآخر المستجدات في المجال الطبي محليًا وعالميًا، وكذلك المشاريع الصحية التي تعمل عليها الوزارة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية، بالإضافة إلى تقديم آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة والتي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة.
ويحاضر بالمؤتمر 30 متحدثًا محليًا ودوليًا من كبار المختصين على المستويين المحلي والدولي لتسليط الضوء على آخر المستجدات في المجال الصحي وفق محاور تتعلق بالتأمين الصحي والاستثمار في قطاع الصحة وسلامة المرضى وإدارة المخاطر والموارد البشرية في قطاع الصحة وإدارة الجودة.
كما يتضمن المؤتمر عقد حلقات عمل تسلط الضوء على تأهيل الكفاءات البشرية في القطاع الصحي والتحليل الجذري لتحديات هذا القطاع. وقد صاحب المؤتمر افتتاح المعرض الذي يضم عددًا من المؤسسات العالمية المتخصصة في إنتاج وتسويق الأدوات والمستلزمات الطبية والمؤسسات الصحية والمشافي العالمية بمشاركة (100 ) شركة من ( 12 ) دولة من مختلف أنحاء العالم.