1322349_389
1322349_389
آخر الأخبار

السلطنة تستضيف اجتماع لجّنة التقاعد المدني والتأمينات الإجتماعية لدول الخليج

23 سبتمبر 2019
23 سبتمبر 2019

مسقط في 23 سبتمبر/ تستضيف السلطنة ممثلة في صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية الاجتماع الثامن عشر للجّنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الإجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك يومي 1و2 أكتوبر القادم بفندق كمبنسكي (الموج مسقط).

ويبحث الاجتماع متابعة تنفيذ القرارات الصادرة في الاجتماع السابع عشر للجنة رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتامينات الاجتماعية والذي عقد بدولة الكويت خلال شهرسبتمبر من العام الماضي، كما سيستعرض الاجتماع آخر تطورات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية، ومناقشة الدراسة الخاصة بتقييم وبحث آليات تطوير هذا النظام.

كما سيناقش الاجتماع تقرير فريق عمل الاتصال الدولي بشأن الأستفادة من الخبرات والبحوث الدولية في مجال التقاعد والتأمينات الاجتماعية، وتقرير فريق عمل تقنية المعلومات في أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس بشأن الربط الآلي فيما بينها.

وسيستعرض الاجتماع المؤشرات الاحصائية الخاصة بأعداد المؤمن عليهم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين بالدولة مقر العمل والتقرير المتعلق بتحصيل الاشتراكات وتعريف المبالغ، كذلك سيتطرق الاجتماع إلى مناقشة الحملة الإعلامية المرئية الموحدة للتوعية بأحكام نظام مد الحماية التأمينية اضافة الى المواضيع الاخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.