1321693
1321693
الاقتصادية

افتتاح شبكة الألياف البصرية بنيابة الجبل الأخضر

22 سبتمبر 2019
22 سبتمبر 2019

الجبل الأخضر : سعود بن بدر آل ثاني:

احتفلت الشركة العمانية للنطاق العريض بافتتاح مشروع الألياف البصرية بنيابة الجبل الأخضر، وذلك في منتجع انانتارا بالجبل الأخضر، بحضور المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي للشركة، وجمع كبير من المدعوين، والذي يهدف الى توفير خدمة النت فائق السرعة في الأحياء السكنية، والمؤسسات الحكومية والخاصة في النيابة، حيث اطلع الحضور على الأماكن التي تم تغطيتها بهذه الخدمة، واستمعوا الى شرح مفصل عن مراحل التنفيذ، بعد ذلك كرمت الشركة المؤسسات المتعاونة، والأفراد المتعاونين، والموظفين القائمين على تنفيذ المشروع الذي ابتداء بتشغيل ٥٤% من الخدمة والتي ستشمل ٤١٦٨ وحدة سكنية مستقبلا.

وقد أقيم المشروع الذي استغرق تنفيذه 10 أشهر بالتزامن مع مشروع مد شبكة المياه في الجبل الأخضر الذي تنفذه الهيئة العامة للمياه (ديم) لتوحيد الجهود وتقليل التكاليف والمدة الزمنية حيث قامت الشركة بتجهيز ما يقارب

4168 وحدة سكنية في أرجاء المنطقة جاهزة لطلب الخدمة والتي تتم عن طريق أحد مزودي الخدمة المرخصين في السلطنة (عمانتل وأوريدو وأواصر).

ويعتبر هذا المشروع من أهم إنجازات الشركة حيث تم ربط الشبكة الموجودة في الجبل الأخضر بمسقط وسيساهم بلا شك بربط المؤسسات الأخرى في الجبل الأخضر بمسقط.

ويعد الجبل الأخضر من الأماكن المقصودة سياحيا سواء من أبناء السلطنة أو من السياح من الخارج لذلك فإن توفر شبكة الألياف البصرية سيساهم في تنشيط وتفعيل الحركة السياحية والتجارية في المنطقة.

وما زالت الجهود قائمة ومستمرة لافتتاح مناطق جديدة في الربع الأخير من هذا العام في بعض المناطق في محافظة شمال الباطنة، حيث سيتم افتتاح ما يقارب 8438 وحدة سكنية وافتتاح بعض الأجزاء في محافظتي مسقط وظفار بمعدل 39586 وحدة سكنية في مسقط و29931 في ظفار.

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية للنطاق العريض منوطة ببناء البنية الأساسية للألياف البصرية وتأجيرها للمشغلين الثلاثة» عمانتل وأوريدو وأواصر» التي ساهمت بشكل كبير في رفع سرعة الإنترنت وتخفيض أسعارها في المناطق التي تتواجد فيها الشبكة.

وقد قامت الشركة إلى الآن بتغطية 54 بالمائة من المناطق الحضرية وستقوم بتغطية 95 بالمائة منها بحلول 2030 تحقيقًا للاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض.