ديوان البلاط السُّلطاني يختتم برنامج «التَّوعية الأمنية» لموظفيه بصلالة

نَفَّذَ ديوان البلاط السُّلطاني البرنامج السَّنوي «التَّوعية الأمنيَّة» لعدد من موظَّفي الدِّيوان بصلالة الذي يأتي كمبادرة وطنيَّة ومؤسّسيّة واجبة، للمساهمة مع العيون السَّاهرة وأفرادها، وحرصا من معالي السَيِّد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السُّلطاني بوجوب مشاركة كافَّة الفئات الوظيفيَّة في البرامج التَّدريبيَّة.
كما يأتي البرنامج من منطلق التَّعَامُل المباشر والصحيح والآمن، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، والتَّزوُّد بالمعرفة والخبرة في كل المجالات وخاصَّةً التِّقنيَّة الحديثة، وكيفيَّات وأساليب التَّعامل الشَّخصي والمؤسَّسي مع التَّحدِّيات التي تُكْسِبُ الأفراد مزيدًا من العلم والإجادة في ظلِّ مستجدَّات وتحدِّيات المحيط الذي يعيش فيه الفرد للحفاظ على مكتسبات بلاده على كافة الصُّعُد، من خلال العمل بمبدأ الأمن العام للوطن والمواطن. ومن أجل تحقُّق الوعي الجمعي والذاتي لأفراد المجتمع العُماني، وانطلاقًا من الاهتمام المتجدِّد، والدَّعم المباشر بعماد التَّنمية الشَّاملة، والبناء المستمرِّ للبلاد إيمانًا ثابتًا وتلبيةً صادقةً عاملةً لنداء مُؤسِّس وباني نهضة عُمان الحديثة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظَّم -حفظه الله ورعاه- تتضمَّنُ الخُطَّة التَّدريبيَّة السَّنويَّة لموظَّفي ديوان البلاط السُّلطاني في مسقط وصلالة، كُلَّ عامٍ، دورةً تدريبيَّةً أمنيَّةً سنويَّةً، تُنَفَّذُ في سلسلة برامج تدريبيَّة تحت عنوان «التوعية الأمنية».
وقد أعدَّ ونفَّذَ البرنامج لموظَّفي الدِّيوان بصلالة المُدرِّبان الدكتور فريد بن خميس بن سونيا الزدجالي مدير إدارة التَّأهيل والتَّدريب بالمديريَّة العامَّة لِلتَّطوير الإداري بمسقط، وعبدالله بن سالم بن علي الوهيبي مساعد مديرة دائرة التَّوظيف بالمديريَّة العامَّة للشُّؤون الإداريَّة بمسقط وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 19 من سبتمبر الجاري.
وأشارت الدكتورة نهى الدارودي رئيسة قسم التَّأهيل والتَّدريب بدائرة التَّطوير الإداري بصلالة في كلمة موجزة تحدثت فيها للمشاركين إلى أهمية التَّوعية الأمنية لتوفير الأمن والسَّلامة للأفراد والمؤسسات في ظِلِّ المتغيرات العالمية المتسارعة ذات التَّحديات الكبيرة؛ لتحقيق الاستعداد والتعامل الصحيح بالوعي الأمني الكافي للتَّصدي لها. ولذا تأتي هذه البرامج الأمنية كهذا البرنامج لتوعية الموظَّفين خاصة؛ ضمن خطة التدريب من قبل ديوان البلاط السُّلطاني.
وحضر حفل الاختتام محمد بن أحمد بن عقيل الذهب مساعد مدير عام الشؤون الإداريَّة بصلالة. الجدير بالذِّكر إن استمراريَّة العطاء للكفاءات التدريبيَّة ذات الخبرة الطويلة، والمعرفة المتجدِّدة في تنفيذ عدد من البرامج التَّدريبيَّة التَّخصُّصيَّة التي يُشْهَدُ لها بالإجادة والتَّمَكُّن من القيام بواجباتها يأتي لضمان جَنْي الحصاد المرجوّ من البرنامج، وتحقُّق أهدافه لدى المشاركين المستفيدين منه.