1320903
1320903
الاقتصادية

سفارة السلطنة في كوريا تستعرض فرص وحوافز الاستثمار للشركات

21 سبتمبر 2019
21 سبتمبر 2019

سول ـ العمانية: نظمت سفارة السلطنة بكوريا الجنوبية ندوة «التجارة والاستثمار بين السلطنة وجمهورية كوريا» بمقر السفارة في العاصمة سول.

وقال سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية: تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها السفارة للتعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري بهدف لتعزيز وتوسيع آفاق التعاون بين السلطنة وكوريا.

ونوه سعادة سفير السلطنة بالعلاقات العمانية الكورية والفرص والحوافز الاستثمارية الواعدة في مختلف المناطق الصناعية والاقتصادية الحرة، موضحا المناخ الاستثماري والسياسي والاقتصادي الآمن الذي يلاقي إشادة دولية بفضل السياسة الحكيمة للسلطنة ومنهج السلطنة في الحوار والمفاوضات وقيم التسامح والتفاهم والتعايش الذي تتميز به السلطنة.

وحث سعادته الشركات الكورية على زيارة السلطنة والوقوف على الفرص والحوافز الاستثمارية الواعدة.

وقدم عرضا مرئيا عن السلطنة والموقع الاستراتيجي والمكانة التاريخية والدور الريادي الذي قامت به في التجارة الدولية مستعرضا متانة الاقتصاد العماني والمؤسسات المالية التي تحظى بالإشادة الدولية، وقدم لمحة عن الرؤية المستقبلية العمانية 2020 و 2040 ، مشيرا إلى استراتيجية السلطنة وما تتضمنه من أهداف لتحقيق التنويع الاقتصادي والقطاعات المحددة لذلك والبنى الأساسية والحوافز الاستثمارية لجذب الاستثمارات الخارجية لتحقيق ذلك.

وذكر سعادة سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية الفرص الاستثمارية المتاحة في السلطنة في المناطق الاقتصادية الحرة مثل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والموانئ المختلفة والمتوفرة في عدد من المناطق كصحار وصلالة.

كما تحدث المحامي ناصر الحبسي وسيف المعمري عن قانون جذب استثمار رأس المال الأجنبي ومرونة الإجراءات وتأسيس الشركات في السلطنة ونظام الاستثمار في المناطق الاقتصادية الحرة والامتيازات الممنوحة للمستثمرين.