عمان اليوم

السلطنة والاتحاد الأوروبي يستعرضان أوجه التعاون وتعزيز العلاقات

19 سبتمبر 2019
19 سبتمبر 2019

بروكسل ـ العمانية : عُقد أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل اجتماع بين عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية وهيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي في إطار ترتيبات مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين في 20 سبتمبر 2018م.

ترأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية ومن الجانب الأوروبي سعادة هيلجا شميد أمين عام هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي. وتم خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون المشترك وتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات التي توليها السلطنة الأهمية والمسائل ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.

كما تم عقد لقاء بين مجموعات العمل من الجانبين المعنية في مجالات التجارة والاستثمار والسياسات الاقتصادية والتعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا.

وفي إطار الزيارة إلى مملكة بلجيكا التقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية برونو فاندر بابم أمين عام وزارة الخارجية البلجيكية.

تم خلال اللقاء التطرق إلى مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيز تلك العلاقات في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة بين الجانبين بالإضافة الى استعراض وجهات النظر في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاءات من الجانب العماني سعادة السفير نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي ، كما حضرها من الجانب البلجيكي عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالاتحاد الأوروبي في إطار اللقاء مع الجانب الأوروبي.