اتحاد كأس الخليج يؤكد إقامة خليجي 24 في قطر بأي عدد من المنتخبات

العراق يستضيف النسخة الخامسة والعشرين –

بغداد – جبار الربيعي –

شارك محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماع الجمعية الاستثنائية الذي عقد امس بقطر، وحضر الاجتماع الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي وممثلو اتحادات الدول الأعضاء من الكويت، والعراق، واليمن، وقطر. في حين استمر غياب الاتحاد السعودي والاتحاد الإماراتي والاتحاد القطري عن حضور اجتماعات الجمعية.
وقال جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية ان الاجتماع اعتمد اللجان القضائية، وأرجأ النظر في التعديلات المقترحة على اللوائح إلى الاجتماع القادم الذي سيعقد على هامش بطولة كأس الخليج التي ستقام في الدوحة في موعدها لإجراء مزيد من الدراسة عليها
وأكد الرميحي على أن بطولة كأس الخليج العربي ستقام في موعدها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من السابع والعشرين من نوفمبر وحتى التاسع من ديسمبر من العام الحالي وبأقل عدد من المنتخبات حتى لو قل العدد عما هو عليه حاليًّا.
وأشار الرميحي إلى أن الباب مفتوح أمام الاتحاد السعودي، والإماراتي، والبحريني، للمشاركة حتى قبل موعد إجراء القرعة المتوقعة في أكتوبر المقبل.
من جانب آخر وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، امس الخميس مبدئيا، على طلب العراق استضافة النسخة ٢٥ من البطولة. جاء ذلك في الاجتماع، الذي عقد امس، في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال مسعود: إن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي وافق مبدئيا على طلبنا باستضافة النسخة ٢٥ من البطولة. مشيرا إلى أن الاتحاد سيتقدم بطلب رسمي في الاجتماع المقبل، الذي سيعقد على هامش انطلاق النسخة٢٤، التي ستضيفها الدوحة في السابع والعشرين من شهر أكتوبر المقبل .
وأضاف: جميع رؤساء الاتحادات أيدوا، وبشكل كبير، رغبتنا باستضافة النسخة ٢٥ من البطولة، كونه حقا طبيعيا للعراق، لاسيما بعد رفع الحظر عن المباريات الرسمية .
ونوه مسعود إلى أن الاتحاد، وبالتعاون مع المؤسسات المعنية، سيسعى من اجل إنجاح الاستضافة التي تأتي بعد أربعة عقود على استضافة العراق الأولى للبطولة
وكان طلال العامري مدير مكتب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم قد سلم امس كأس الخليج العربي لكرة القدم للأمانة العامة لاتحاد كأس الخليج.