جامعة السلطان قابوس تنظم برنامجا تعريفيا للموظفين الجدد

نظمت جامعة السلطان قابوس صباح أمس برنامجا تعريفيا للموظفين الجدد للعام الأكاديمي 2019/‏‏2020م، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وذلك بقاعة المحاضرات رقم «1».
وتضمن البرنامج التعريفي كلمة الافتتاح، التي ألقاها الأستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، قال فيها: لقد حظيت الجامعة منذ تأسيسها بالرعاية السامية من لدن بانيها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مما مكنها أن تحتل مكانة رفيعة بين الجامعات على المستويين الإقليمي والدولي. ولقد عبر جلالته عن رؤيته للجامعة بقوله: نريد لهذه الجامعة أن تكون جامعة متميزة، وهذا يضع علينا جميعا مسؤولية كبيرة للإسهام في تحقيق هذه الرؤية كل حسب موقعه ومسؤولياته ومن هنا فإن الجامعة تحرص دائما على استقطاب الكفاءات المتميزة لتنضم إلى مختلف فئات هيئاتها الأكاديمية والطبية والفنية والإدارية للمشاركة في مسيرة التطور المستمر الذي تشهده الجامعة.
وأضاف الأستاذ الدكتور الرواس: «إن الجامعة تماشيا مع خطط الحكومة المستقبلية طويلة المدى فقد تم إعداد خطة الجامعة الاستراتيجية (2016-2040) ويتم تنفيذها من خلال خمس خطط تشغيلية وتتمثل رؤية الخطة في الحفاظ على دور الجامعة الريادي في مجالي التعليم وخدمة المجتمع داخل السلطنة، وأن تتميز دوليا بجودة بحوثها العلمية الابتكارية وخريجيها وشراكاتها الاستراتيجية، وتأتي هذه الخطة لتعزيز منجزات الجامعة التي تحققت على مدى العقود الثلاثة الماضية في مختلف المجالات التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع». كما اشتمل البرنامج على عرض تعريفي للموظفين الجدد وعن دور دائرة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع باقي الدوائر والمراكز بالجامعة والخدمات التي تقدمها لهم خلال مسيرة عملهم.