وفد من جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية يزور جامعة السلطان قابوس

زار جامعة السلطان قابوس وفد من جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، برئاسة الدكتور بيتر نيومان، رئيس إدارة الترفيه والحظائر والسياحة بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ناقش الطرفان خلال اللقاء المواضيع ذات الاهتمام المشترك وإمكانيات التعاون بين قسم السياحة في جامعة السلطان قابوس وجامعة ولاية بنسلفانيا، وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.
حضر اللقاء الدكتور محمد بن علي البلوشي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية وأكاديميون من قسم السياحة ، وبعد الاجتماع قام الدكتور نيومان بزيارة لقسم السياحة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وألقى محاضرة عن أنشطة التدريس والبحث في قسمه ومختبر الصوتيات في جامعة ولاية بنسلفانيا. كما قام بجولة إلى المركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس.
يذكر أن الدكتور نيومان متخصص في إدارة المناطق المحمية كما يعمل مع خدمات المتنزهات الوطنية الأمريكية للتخفيف من تأثير الزوار في متنزهات دينالي ويوسميتي وروكي وجرانت تيتون الوطنية، إضافة إلى ذلك قام الدكتور نيومان بإجراء العديد من الدراسات في مجال إدارة الزوار في الحدائق والمناطق المحمية محليا ودوليًا، وتركزت اهتماماته البحثية حول إدارة الزوار في المناطق المحمية وما يتعلق بها، وإدارة أنماط الصوت في الحدائق، وإدارة النقل والتخطيط، وممارسات مبادئ عدم ترك الأثر، والصحة والرفاهية.