وفد من الجريدة الإيرانية «الجمهورية الإسلامية» يطلع على تجربة «عمان للصحافة»

كتب – عامر بن عبدالله الأنصاري –

استقبل كل من سيف بن سعود المحــروقي رئـيس تحــرير جـــريدة عمان ، وعبدالله بن سالم الشعيلي رئيس تحرير جريدة الاوبزيرفر، وفدا من جريدة «الجمهورية الإسلامية» الإيرانية.
يترأس الوفد رئيس تحريرها مسيح مهاجري، برفقة عدد من الإعلاميين الإيرانيين المرافقين له، بحضور سعادة «محمد رضا نوري شاهرودي» سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى السلطنة.
وتطرق الحديث إلى الأوضاع التي تمر بها الصحافة الورقية، خاصة في ظل ريادة الصحافة الإلكترونية بجميع وسائلها والانتشار الواسع لها، كما تحدث الجانبان عن مجالات التعاون بين المؤسستين الصحفيتين.
وتعرف الوفد الزائر على أقسام جريدة عمان متمثلة في القسم المحلي المهتم بالأخبار المحلية بشكل عام، والقسم الاقتصادي المعني بالأخبار الاقتصادية المحلية والعالمية، وكذلك القسم الرياضي بشقيه المحلي والدولي، وأخيرا القسم الدولي ومتابعة الأخبار السياسية التي تشهدها المنطقة ودول العالم.
إضافة إلى إطلاع الوفد على أعمال وأقسام جريدة الاوبزيرفر ، وسير العمل في كلا الجريدتين. وقدم الزميل فهد الزدجالي فنان الكاريكاتير عددا من أعماله على الوفد، ونالت استحسانهم وإعجابهم بالأفكار الاجتماعية التي تناولها الزميل فهد بطريقة كاريكاتيرية ساخرة. كما تعرف الوفد الإيراني إلى عمل المطابع في مؤسسة عمان، وآليات العمل بداية بالانطلاق في الطباعة وانتهاء بتوزيع الصحيفتين اليوميتين على المشتركين ونقاط البيع في كافة أنحاء السلطنة.