نفط عُمان يرتفع 3.88 دولار .. وتوقعات بعودة الإنتاج السعودي خلال 3 أسابيع تدفع برنت للهبوط

عواصم -‏ وكالات -‏ بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر نوفمبر القادم أمس (68.44) دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعا بلغ (3.88) دولار أمريكي مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ (64.56 ) دولار أمريكي. تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أكتوبر القادم بلغ (59) دولارًا أمريكيًا و(68) سنتًا للبرميل منخفضا بمقدار أربعة دولارات و(20) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر سبتمبر الجاري.
من جهة أخرى هبط سعر نفط برنت أكثر من 3 دولارات والأمريكي أكثر من دولارين للبرميل بعد تقرير بأن إنتاج النفط السعودي سيعود بالكامل خلال أسبوعين إلى ثلاثة.
وقال مصدران مطلعان على أحدث التطورات أمس: إن إنتاج النفط السعودي سيعود بالكامل على نحو أسرع مما كان متوقعا بادئ الأمر عقب هجمات مطلع الأسبوع على منشأتي إنتاج.
وقال أحد المصدرين: إن المملكة تقترب من استعادة 70 بالمائة من فاقد الإنتاج البالغ 5.7 مليون برميل يوميا عقب الهجمات.
وقال المصدر الكبير: إن الإنتاج سيعود بالكامل خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
وشهدت الأسعار ارتفاعا كبيرا امس الأول بسبب الهجمات التي تعرضت لها منشأتان نفطيتان في السعودية ما أثار الخشية من حصول نقص في الذهب الأسود وتصعيد عسكري مع إيران.
وبالإضافة إلى الخفض المفاجئ لإنتاج الذهب الأسود، أثارت الهجمات الخشية من تصعيد عسكري بين الولايات المتحدة وإيران التي تشتبه الرياض والولايات المتحدة بطريقة مباشرة إلى حدّ ما بأنها تقف خلف الهجمات.