أسمنت عمان تشارك في المؤتمر الدولي لكيمياء الأسمنت في براج

تشارك شركة أسمنت عمان في المؤتمر الدولي لكيمياء الأسمنت والذي يعقد في براج عاصمة جمهورية التشيك في الفترة من 15 إلى 20 سبتمبر 2019م والذي يعقد كل أربع سنوات.
ويمثل شركة أسمنت عمان المهندس هلال بن سيف بن راشد الضامري مدير عام التصنيع ويرافقه المهندس عبدالعزيز بن سعيد بن خميس المقبالي مسؤول ضبط الجودة.
يذكر أن شركة أسمنت عمان بالتعاون مع جامعة ليدز البريطانية تشاركان بورقة علمية في بحث مشترك في مجال تطوير صناعة الأسمنت وسيشارك المهندس هلال بن سيف الضامري بورقة علمية في هذا الصدد تختص بشرح آلية التفاعل الكيميائي المعقد في صناعة الأسمنت عند استخدام مواد أولية ممزوجة مع مخلفات بترولية، كما سيترأس إحدى حلقات المؤتمر العلمية.
ويلاقي المؤتمر مشاركة واسعة من عدد كبير من المختصين والمهتمين في هذا المجال ويشمل مصنعين وموردين وأكاديميين باحثين ومتخصصين في مجال كيمياء صناعة الأسمنت والخرسانة ويبلغ عدد الحضور والمشاركين في المؤتمر قرابة الألف. يذكر أن شركة أسمنت عمان تشارك للمرة الثالثة على التوالي في هذا المؤتمر الدولي وكانت آخر مشاركة في عام 2015م في العاصمة الصينية بكين.
وتدعم شركة أسمنت عمان مجالات البحث والتطوير لإيجاد موارد مستدامة لرفع كفاءة صناعة الأسمنت والتقليل من استنزاف الموارد والطاقة.