صعود «الخدمات» وتراجع بقية القطاعات – قيم التداول تقفز إلى 3.2 مليون ريال

كتبت – أمل رجب –

سجلت قيم التداول ارتفاعًا كبيرًا أمس مقارنة مع مستوياتها في الجلسة السابقة، وزادت القيم بنسبة 129 بالمائة لتصل إلى 3.2 مليون ريال، وتم الجانب الأكبر من عمليات التداول من قبل المؤسسات والأفراد العمانيين، كما ساهمت مؤسسات الاستثمار الخليجية بنحو 9.4 بالمائة من قيم الشراء أمس، واشترى المستثمرون الأجانب نحو 7.9 بالمائة من إجمالي قيم الشراء، وانفرد مؤشر قطاع الخدمات بارتفاع طفيف بينما تراجعت بقية القطاعات.
وتركزت عمليات البيع والشراء أمس على أسهم بنك مسقط وضيافة الصحراء والنهضة للخدمات وأومنفيست والبنك الوطني العماني، وفي مقدمة الأسهم التي ارتفعت قيم تداولها جاءت شركة مسقط للغازات وارتفعت أسهمها نحو 10 بالمائة، وتلاها الغاز الوطنية بنسبة 4.3 بالمائة ثم عمان للاستثمارات والتمويل 2.6 بالمائة والشرقية للاستثمار القابضة 2.2 بالمائة والنهضة للخدمات 2.2 بالمائة.
أما قائمة الأسهم الأشد انخفاضًا فجاء في صدارتها إسمنت عمان، وفقدت أسهم الشركة 3.4 بالمائة من قيمتها، ومن بعدها جاءت عمان والإمارات القابضة بنسبة 2.7 بالمائة ومدينة مسقط للتحلية 1.8 بالمائة ثم بنك مسقط 1.7 بالمائة والخليجية لخدمات الاستثمار القابضة 1.3 بالمائة.
وأنهى مؤشر السوق تعاملاته منخفضا 7 نقاط ليصل إلى مستوى 4001 نقطة، كما تراجعت القيمة السوقية 0.114 بالمائة إلى 18.75 مليار ريال عماني.