1316730
1316730
عمان اليوم

تدشين الحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمرباط

16 سبتمبر 2019
16 سبتمبر 2019

مرباط - محمد بن سهيل العمري -

افتتح أمس الاثنين على مسرح نادي مرباط فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية الشيخ سهيل بن محمد جداد نائب والي مرباط نائب رئيس اللجنة الصحية بالولاية وبحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية ومديري الشركات ومؤسسات القطاع الخاص والشيوخ والأعيان .

وألقى أحمد بن محمد باعلوي مشرف الخدمات الصحية بالولاية كلمة اكد خلالها على أهمية هذه الحملة وفعالياتها وخاصة انها موجهة إلى فئة الشباب في المجتمع مشيرا إلى أهمية تضافر كافة جهود الجهات الحكومية و القطاع الخاص و المجتمع الأهلي من أجل محاربة هذه الآفة والقضاء عليها.

وقدم يحيى بن صالح الريامي ممرض متخصص بالصحة النفسية بالمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية محاضرة عن جهود وإنجازات اللجنة، وقال: الحملة التوعوية للوقاية من أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية التي يتم تدشينها بولاية مرباط سوف تنفذ في أغلب ولايات محافظة ظفار وسيكون الختام في ولاية صلالة وسيكون برنامج الحملة في كل ولاية مستمرا لعدة أيام بالتعاون مع اللجان الصحية بالولايات مستهدفة المدارس والجمعيات والأندية الرياضية والمراكز الشبابية وكذلك الأماكن والتجمعات العامة وحسب رؤية اللجان الصحية بالولايات وسوف يتم خلال المحاضرات استعراض المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية ولكل ولاية الفرصة بالمشاركة في المسابقة وتقديم فكرتها وتصورها. وأضاف أن للحملة عدة أهداف منها نشر ثقافة الوقاية والعلاج والتأهيل والوقوف مع المتعافين ومساعدتهم والعمل على تكاتف كافة أفراد المجتمع والعمل على محاربة المخدرات بكافة أنواعها.

وتم خلال حفل تدشين الحملة التي تستمر إلى يوم الخميس القادم تقديم عرض مسرحي عن أضرار المخدرات قدمه طلبة مدارس ولاية مرباط، بعد ذلك قدم الملازم عبدالله الهنائي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية محاضرة عن جهود شرطة عمان السلطانية في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وتحدث عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارة. بعد ذلك استعرض محمد بن سالم العمري مشرف إداري أول ومقرر البرنامج باللجنة الصحية بالولاية جهود اللجنة الصحية في التوعية من أضرار المخدرات على الفرد والمجتمع.

وفِي الختام قام راعي المناسبة والحضور بجولة في أروقة المعرض المقام بهذه المناسبة الذي اشتمل على العديد من المطويات والمجسمات والمنصات التي تثقف وتوعي بمخاطر المخدرات.

واكد مدير عام المديرية العامة لشؤون الصحية بمحافظة ظفار في حديث لـ /‏‏عمان/‏‏ انه وضمن خطة اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية يتم تنفيذ الحملة الوطنية على مستوى محافظة ظفار وستنفذ برامجها وفعالياتها في الأندية والكليات والمدارس والجمعيات، مثمنا الجهود التي تقدمها عدة جهات مشاركة في تنفيذ الحملة إلى جانب اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية والمديرية العامة لشؤون الصحية بمحافظة ظفار وشرطة عمان السلطانية والمديرية العامة للتربية والتعليم والمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية والمديرية العامة للتنمية الاجتماعية ومكاتب أصحاب السعادة الولاة وعدة جهات أخرى وبالتعاون مع المجتمع المحلي . ويأتي تدشين هذه الحملة ضمن حملة «وعيك غايتنا» التي تم تدشينها تحت رعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار في السادس والعشرين من يونيو الماضي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات .