1315490
1315490
عمان اليوم

رئيس المحكمة العليا يستعرض مهام العمل القضائي والإداري بالمحاكم ويحث على تيسير إجراءات التقاضي

15 سبتمبر 2019
15 سبتمبر 2019

اجتمع برؤساء المحاكم والجمعيات العامة بحضور أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء -

ترأس فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا- نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء صباح أمس بالمحكمة العليا اجتماعا لأصحاب الفضيلة رؤساء محاكم الاستئناف ورؤساء الجمعيات العامة بحضور فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء وأصحاب الفضيلة رؤساء الإدارات العامة بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء.

في بداية الاجتماع رحب فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا بأصحاب الفضيلة شاكرا لهم الجهد الذي بذلوه خلال العام القضائي المنصرم مما كان له الأثر في الإنجاز، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من الجهد والعطاء وصولا إلى العدالة الناجزة.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات التي تهم العمل القضائي والإداري بالمحاكم، حيث تم مناقشة ضرورة الموازنة بين تخصيص قضاة التنفيذ وفق حجم العمل إضافة إلى التقيد بتعميم فضيلة الشيخ رئيس المجلس حول آجال الفصل في الدعاوي. وحث فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المجلس في نهاية الاجتماع أصحاب الفضيلة رؤساء محاكم الاستئناف على بذل المزيد من الجهد والعطاء خلال العام القضائي القادم وتيسير إجراءات التقاضي وصولا إلى العدالة الناجزة وتكمن أهمية هذا الاجتماع في أنه يأتي قبل بداية العام القضائي الذي يبدأ في أكتوبر القادم.