1315897
1315897
الاقتصادية

قريبا .. بدء الأعمال الإنشائية بمحطة استيراد وتخزين الغاز المسال في الهند

15 سبتمبر 2019
15 سبتمبر 2019

«الغاز الوطنية» تستثمر 40% بالمحطة وتتسلم رسوم مشاركة من «بتروديك» -

كتب ـ ماجد الهطالي -

حصلت شركة الغاز الوطنية على رسوم بلغت 3.2 مليون ريال مشاركة من شركة «بتروديك» الشريك الجديد في مشروع محطة استيراد وتخزين الغاز المسال بالهند، وجاء الاتفاق بأن تستثمر «الغاز الوطنية» ما نسبته 40% من رأسمال المشروع البالغ نحو 8.47 مليون ريال عماني.

وأفادت الشركة بأنها تتقدم بنجاح في المشروع، حيث انتقل إلى مرحلة التصميم الهندسي، متوقعة ان تبدأ نشاط البناء في الموقع في وقت لاحق من العام الجاري.

وكانت الغاز الوطنية وقعت من خلال فرعها إن جي سي إينرجي الهند، في نهاية مايو العام الماضي اتفاقاً لإنشاء محطة الغاز محطة بميناء كريشناباتنام بولاية اندرا براديتش في الهند.

وشهدت الشركة انخفاضا في معدل النتائج المتوقعة وتباطؤ عاما في السوق، مما أدى إلى انخفاض إيراداتها، وبلغ أن إجمالي إيرادات المجموعة 39.49 مليون ريال في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 41.79 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق، وبلغ صافي ربح المجموعة بعد الضريبة 1.11 مليون ريال، مقارنة بـ 1.93 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2018.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة الأم 5.67 مليون ريال مقارنة بـ 7.20 مليون ريال لنفس الفترة من العام السابق، وأعزت الشركة هذا التراجع إلى انخفاض كميات الصادرات والتأخير في إسناد المشاريع وانخفاض الأعمال الذي أدى إلى الضغط على هواش الربح.

وتركز الشركة على تطوير سوق المملكة العربية السعودية وتجري مناقشات بناءة حول إمكانية وجود مشروع مشترك في السوق السعودي للإستفادة من فرص سوق الأعمال بالسعودية، ونجحت الشركة في الحصول على بعض المشاريع الضخمة ولا تزال تشارك بنشاط في المتابعة مع العديد من المشاريع الأخرى ذات القيمة العالية.