1314761
1314761
عمان اليوم

«الاختصاصات الطبية» يقف على أبرز الإنجازات والمهام في 2019

14 سبتمبر 2019
14 سبتمبر 2019

عقد المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية الخميس الفائت اجتماعه الثالث للعام ٢٠١٩م برئاسة سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي- الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، وبحضور أعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء اللجان التعليمية للبرامج التدريبية، وذلك في المبنى الرئيسي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وبدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع التنفيذي الثاني لعام ٢٠١٩م ومتابعة القرارات وخطط العمل الموضوعة مسبقا.

وتضمن الاجتماع الترحيب بالدفعة الجديدة من الأطباء الملتحقين بالمجلس في البرنامج التأسيسي العام والبرامج التدريبية التخصصية، وحث على بذل الجهود في سبيل تدريبهم وتأهيلهم بحسب المعايير المعتمدة لدى المجلس، ومواصلة العمل بالخطط الموضوعة لتحقيق أهداف التدريب والتعليم الطبي، للرقي بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وتم التحدث في الاجتماع عن أبرز الأحداث المتعلقة بالمجلس والنظر إلى ما حققه من مشاريع ومنجزات، والنظر في ما يمكن وضعه لتطوير دور المجلس في مجال تدريب الأطباء وتأهيلهم، حيث صدر القرار الوزاري رقم (١٣/‏‏٢٠١٩) بإصدار لائحة التدريب في المجلس العماني للاختصاصات الطبية والعمل بها من تاريخ ١ سبتمبر ٢٠١٩م.

من ثم ناقش الاجتماع مراجعة مخاطبات مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي في ما يخص الاعتماد المؤسسي للمجلس والبرامج التدريبية التخصصية، طب التخدير وطب الأسرة والأنسجة وجراحة العظام وبرنامج الصحة النفسية والطب السلوكي.

واستعرض الاجتماع تقارير منتصف الفترة لبرنامج طب الطوارئ، وتمت مناقشة دليل المناهج التعليمية للبرامج التدريبية.

وتأتي مناقشة هذه الموضوعات في اجتماع المجلس التنفيذي من أجل رفعها إلى اجتماع مجلس الأمناء الذي يترأسه رئيس مجلس الأمناء – وزير الصحة - وحضور أعضاء من المؤسسات الأكاديمية والصحية المختلفة في السلطنة، لاعتماده وفقا للخطط الموضوعة والأنظمة المتبعة في المجلس العماني للاختصاصات الطبية.

الجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بمتابعة وتنفيذ الخطط والبرامج التدريبية المعتمدة، بحسب الصلاحيات والاختصاصات المبينة في نظام المجلس، وإقرار المواصفات والشروط اللازمة لاعتماد المستشفيات والمراكز الصحية المعتمدة للتدريب التخصصي، كذلك تنظيم شؤون التدريب والامتحانات واقتراح شروط القبول للالتحاق بالبرامج التدريبية التخصصية بالمجلس.