جامعة السلطان قابوس تتقدم في مؤشر «التايمز» لأفضل جامعات العالم 2020

لندن- العمانية: تقدمت جامعة السلطان قابوس في تصنيف التايمز الدولي لمؤسسة «تايمز هاير إديوكيشن» المتخصصة في شؤون الجامعات بالعالم في الجديد للعام 2020 م والتي تتخذ من لندن مقرًا لها.
وجاء هذا التقدم عبر مؤشر «المكانة الدولية» وهو واحد من أهم المؤشرات الأساسية في التصنيف بعد أن حصلت الجامعة على نسبة 4% مقارنة بنسبة 3% التي حصلت عليها في العام الماضي. ويأتي إدراج الجامعة ضمن تقرير مؤشر «التايمز» للعام 2020 لأفضل 1200 جامعة على مستوى العالم من بين 25 ألف جامعة استنادًا إلى استمرارية تحقيق الجامعات المختلفة في العالم- وفي مقدمتها جامعة السلطان قابوس- طفرة مستدامة في مختلف التصنيفات العالمية.
ويصنف التقرير المؤسسات الجامعية بناء على فئات خمس كبرى تتصل بـ«جودة التعليم» و«البحوث» و«المصادر المذكورة في الأطروحات والبحوث» و«نسبة المشاركة أو المكانة الدولية» و«قدرة الجامعات على الإسهام في التطور الصناعي».
وتضمنت كل فئة من الفئات الخمس مؤشرات ثانوية ليبلغ العدد الإجمالي 13 مؤشرًا، ويعطى التقرير فئات «التعليم» و«البحوث» و«ذكر المراجع» النسبة الأساسية (90 بالمائة) لتحديد تصنيف المؤسسات التعلمية عالميًا.