طلاب جامعة البريمي يخضعون لاختبارات تحديد المستوى

البريمي – حميد بن حمد المنذري –

أجرت جامعة البريمي اختبارات تحديد المستوى للطلبة الملتحقين بها حديثا، حيث خضع أكثر من (530) طالبا وطالبة لهذه الاختبارات التي تقيس مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسوب، وبناء على نتائج هذه الاختبارات يمكن تحديد المستوى الذي سيباشر الطالب الدراسة فيه من ثلاثة مستويات مقررة في مركز الدراسات التأسيسية في الجامعة.
وتمثل المرحلة التي يقضيها الطالب في مركز الدراسات التأسيسية فترة مهمة جدا في تهيئته للسير قدما في دراسة مواد التخصص الذي اختار الانتساب إليه، حيث يجب أن يتحلى بحد أدنى من القدرة على استيعاب مهارات اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة واستماعا وتحدثا بصفتها لغة الدراسة للتخصصات المطروحة في الجامعة، وكذلك ما يتعلق بالمهارات في الرياضيات والحاسوب.
وتطرح كلية الحقوق بالجامعة برنامج البكالوريوس في القانون للدراسة باللغة العربية، وبالتالي تقتصر اختبارات تحديد المستوى للمنتسبين إلى هذا التخصص على اختبار مهاراتهم في الحاسب الآلي والرياضيات، حيث يكملون اكتساب ما قد يظهر من قصور في هذه المهارات جنبا إلى جنب مع دراستهم التخصصية.
وبالتزامن مع تأدية الطلبة لهذه الاختبارات، شهدت الجامعة حركة نشطة من أولياء أمور الطلبة الذين رافقوهم تشجيعا ودفعا لهم للتفوق والنجاح، وقد استثمر بعضهم حضوره لينهي إجراءات حجز السكنات الداخلية المخصصة للطالبات.
و أكد الدكتور خليفة الخميسي القائم بأعمال رئيس مركز الدراسات التأسيسية بالجامعة اكتمال كافة الاستعدادات لأداء الاختبارات المطلوبة التي تؤدى بطريقة إلكترونية بالكامل، حيث يتم اختبار الطالب في مهارات اللغة الإنجليزية كالقراءة والاستماع والكتابة والقواعد باستخدام الحاسب الآلي كما هو معمول به في المختبرات العالمية لقياس مستوى اللغة الإنجليزية وهو ما يسمى بنظام الموودل، وكذلك الحال فيما يتعلق باختبارات الحاسوب والرياضيات.
وتؤكد إدارة جامعة البريمي حرصها الدائم والمستمر على تحسين البيئة الجامعية وجعلها في أفضل حالاتها؛ لمساعدة الطالب على تحقيق آماله وطموحاته العلمية ليكون في القريب العاجل مستعدا للمساهمة في بناء الوطن، والمضي قدما نحو آفاق المستقبل.