بحث آليات رفع مستوى جودة الأداء للكوادر التربوية والإدارية

في لقاء تشاوري بين مديري ومديرات مدارس صحار –

صحار – سيف بن محمد المعمري –

استضافت مدرسة تبوك للتعليم الأساسي (5-12) ضمن برامج الإنماء المهني للعام الدراسي 2019-2020م ملتقى تبوك الأول تحت شعار (ارتقاء بالهمم … لتعلو القمم) بين عدد من مديري ومديرات مدارس ولاية صحار، وذلك بحضور أحمد بن مبارك البادري مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة وبإشراف المشرف الإداري سعيد بن عبدالله الجابري.
وتضمن الملتقى عددا من المحاور والتي من أبرزها: تحديات وحلول، والوقوف على بعض الأعمال المهمة والعاجلة، ومستجدات الزيارة الإشرافية، ومراسم العلم، وموجهات بناء خطة المدرسة، وموجهات بناء خطة الإنماء المهني.
وأشار أحمد بن مبارك البادري مدير دائرة تنمية الموارد البشرية إلى أن برامج الإنماء المهني تلعب دورا كبيرا في غرس المهارات والمعرفة التربوية والتي تهدف إلى مواكبة المستجدات على الساحة التربوية، ورفع مستوى جودة الأداء للكوادر الإدارية، وأكد على أهمية هذه الملتقيات للارتقاء بالكوادر الإدارية للوقوف على المستجدات التربوية وتحسين الأداء وتلبية احتياجات التغيير ومتطلبات العصر وتحقيق رؤية التعليم في سلطنة عمان، مشيدا بجهود الإدارات في استقرار المدارس مع انطلاقة العام الدراسي 2019-2020م.
ومن جانبه أشار سعيد بن عبدالله الجابري المشرف الإداري بالمدرسة أن الإنماء المهني يعتبر بمثابة وضع حجر الأساس لبداية العام الدراسي الجديد لتطوير الأداء المدرسي والبدء بكل جد ونشاط وهمة عالية.
وتحدثت مديرة المدرسة عائشة بنت أحمد الحضرمية أن ملتقى تبوك الأول (ارتقاء بالهمم … لتعلو القمم) سيشمل جميع المؤثرين في المدرسة من إداريين ومعلمين وأولياء أمور وأن هذه الملتقيات تسعى وزارة التربية والتعليم من خلالها لتحقيق الجودة للكوادر الإدارية والتدريسية. وان هذا الملتقى جاء للوقوف على أهم مستجدات الاستمارة الإشرافية لأداء مدير المدرسة والمدير المساعد وآليات تنفيذ هذه الاستمارة.