بمشاركة 40 معلما ومعلمة.. اختتام دورة الحكام المستجدين لكرة الطاولة

اختتمت لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية شمال الباطنة وبالتنسيق مع اللجنة العمانية لكرة الطاولة أمس دورة الحكام المستجدين التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي واستمرت ثلاثة أيام متواصلة.
واستهدفت الدورة ٤٠ من معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية وعدد من المشرفين التربويين وأخصائيي النشاط الرياضي بالمحافظة.
واشتملت الدورة على عدد من الحصص التدريبية والنظرية ومن ضمنها قانون لعبة كرة الطاولة وظروف اللعب ومناقشة قانون الطاولة والمضرب والشبك والكرة وكذلك مناقشة ملابس اللاعبين والإعلانات إلى جانب توجيه الحكام المستجدين بالتعريفات الخاصة بضربة الإرسال ورد الكرة والإعادة وإيقاف اللعبة والنقاط ومن ثم تم توضيح شوط المباراة ونظام اللعب وطريقة التبديل وأطراف اللعب وأوقات الراحة والوقت المستقطع وسوء السلوك.
وقد حاضر في الدورة كوكبة من الحكام الدوليين في اللجنة العمانية لكرة الطاولة بقيادة الحكم الدولي محمد بن حميد الجساسي رئيس لجنة الحكام باللجنة والحكمتين مريم بنت سليمان العلوية وعائشة بنت سعيد السعيدية.
وعن أهداف الدورة قالت أمينة بنت عبدالكريم البلوشية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية وأمينة سر لجنة الرياضة المدرسية بتعليمية شمال الباطنة: هدفت الدورة إلى إعداد وتأهيل كوادر تحكيمية مستجدة في اللعبة والاطلاع على مستجدات القانون الدولي للعبة وإتاحة الفرصة للمتدربين في إدارة وتحكيم مباريات دوري ستاج لكرة الطاولة للمدارس الذي سينطلق نهاية شهر سبتمبر.
وأضافت: لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة بصدد استضافة مسابقة دوري ستاج لكرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اللجنة العمانية لكرة الطاولة خلال شهر نوفمبر المقبل وبمشاركة ١١ محافظة تعليمية بالإضافة إلى المديرية العامة للمدارس الخاصة.