منتخب الطائرة يلاقي الصين في أولى المواجهات الآسيوية

يخوض اليوم المنتخب الوطني الأول للرجال للكرة الطائرة في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مسقط أولى مبارياته أمام المنتخب الصيني وذلك ضمن البطولة الآسيوية العشرين للرجال للكرة الطائرة خلال الفترة من ١٣ إلى ٢١ سبتمبر ٢٠١٩م التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران.
وفي وقت سابق وصلت بعثة المنتخب للعاصمة طهران للمشاركة في البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال.
ويفتتح منتخبنا الوطني للكرة الطائرة للرجال أولى مبارياته في البطولة بلقاء قوي يجمعه أمام المنتخب الصيني المصنف كأول المجموعة الثالثة والمباراة ليست بسهلة أمام المنتخب العالمي الصيني القوي الذي يشارك حاليا في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.
ويلعب المنتخب ثاني مباراة له يوم غد السبت في الساعة العاشرة صباحا على نفس الملعب أمام المنتخب الكازاخستاني فيما يلعب مباراته الثالثة والأخيرة ضمن المرحلة الأولى يوم الأحد الموافق ١٥ سبتمبر ٢٠١٩م في الساعة الواحدة ظهرا وفي الملعب نفسه أمام المنتخب الهندي، وعلى إثر نتائج مباريات المجموعات سوف تتحد المنتخبات الصاعدة للمرحلة الثانية من البطولة، يذكر بأن منتخبنا الوطني للرجال للكرة الطائرة وقع في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات كازاخستان والصين والهند.
فيما جاءت باقي المنتخبات على النحو التالي، المجموعة الأولى منتخبات إيران وأستراليا وقطر وسيرلانكا، المجموعة الثانية اليابان وتايوان وتايلاند وهونج كونج، والمجموعة الرابعة كوريا الجنوبية وأندونيسيا والكويت وباكستان. واستعد المنتخب لهذه المشاركة من خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم في جمهورية مصر العربية الشقيقة وتخللته تجارب ودية مع المنتخبات والأندية المصرية.
ويترأس وفد السلطنة المشارك في البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال بطهران أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة وتتكون باقي البعثة من الجهاز الفني بقيادة المدرب راشد المقبالي ويساعده شخبوط الجابري وأخصائي العلاج الطبيعي احمد الصقري ومدير المنتخب سعيد الشبلي، بالإضافة إلى ١٢ لاعبا وهم سعود المعمري، هلال المقبالي، يونس العامري، فلاح الجرادي، ماجد الشيزاوي، إسماعيل الحيدي، ابراهيم المزيني، آدم الجلبوبي، أحمد الشيزاوي ، يوسف الشكيلي، علي المقبالي ، خالد المقبالي .