غدا.. آخر موعد للترشّح لعضوية المجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس

مسقط في 11 سبتمبر/ تواصل جامعة السلطان قابوس فتح باب الترشّح لعضوية المجلس الاستشاري الطلابي في دورته السنوية الخامسة 2019/2020 لليوم الثالث على التوالي، على أن يتم إيقاف استقبال الطلبات في الساعة الثانية من مساء اليوم “الخميس”.
فيما يتم إعلان القائمة النهائية لأسماء المترشحين لعضوية المجلس يوم الأحد القادم، ويمثل المجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس 17 عضوًا يتم انتخابهم سنويًا من قِبل طلبة الجامعة، ويعمل المجلس على المساهمة في تطوير الحياة الطلابية بالجامعة من النواحي الأكاديمية والخدمية والأنشطة والمبادرات.
ويسعى المجلس إلى تعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء وإبداء الرأي المتزن والمسؤول والالتزام بأدب الحوار لدى الطلبة. إضافة إلى تنمية الوعي الذي يجعل من الطالب مواطنًا واعيًا ومنتجًا خلاقًا يمارس دوره الإنساني والاجتماعي والخدمي بوعي وخلق ومسؤولية، كما يهدف المجلس إلى تزويد الطلبة بالمقومات الأساسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الشخصية وتنمية روح العمل الجماعي ودعم الأسلوب العلمي في التفكير وتنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر ومهارات التواصل.
كما يسعى المجلس إلى متابعة قضايا الطلبة وتوعيتهم، والعمل على رفع مستوى النشاط الطلابي في مختلف مجالاته، بالإضافة إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي، والأخذ بيد المجيدين من الطلبة، وكذا رفع مستوى الحياة الفكرية والفنية والاجتماعية والرياضية وتعزيز آفاق التواصل وتفعيل قنوات الاتصال بين الطلبة والمسؤولين داخل الجامعة.
ويشكل المجلس بأعضائه مكتبًا برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من: نائب رئيس المجلس، ورئيس اللجنة الأكاديمية، ورئيس لجنة الخدمات الطلابية، ورئيس لجنة الأنشطة والمبادرات، وأمين السر.