23 سبتمبر الجاري .. انطلاق مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة 2019

يستعرض خطط وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة –

العمانية : تنطلق في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الحالي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للصحة 2019 الذي تنظمه شركة أعمال المعارض العمانية «عُمان إكسبو» تحت إشراف وزارة الصحة ويستمر لمدة ثلاثة أيام. يرعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية.
وسيستعرض المؤتمر خطط وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة وآخر المستجدات في المجال الطبي محليا وعالميا، وكذلك المشاريع الصحية التي تعمل عليها الوزارة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية، بالإضافة إلى تقديم آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة التي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة، كما يعدان فرصة لتبادل الخبرات فيما بين العاملين في المجال الطبي وتدارس المعوقات التي تعترض سير عملهم اليومي للوصول الى حلول ناجعة. ومن المقرر أن يحاضر بالمؤتمر الذي من المتوقع أن يشارك به (400) مشارك و ( 30 ) متحدثًا محليًا ودوليًا من كبار المختصين على المستويين المحلي والدولي وسيتم خلاله تسليط الضوء على آخر المستجدات في المجال الصحي وفق محاور تتعلق بالتأمين الصحي والاستثمار في قطاع الصحة وسلامة المرضى وإدارة المخاطر والموارد البشرية في قطاع الصحة وإدارة الجودة.
كما يتضمن المؤتمر عقد حلقات عمل ستلقي الضوء على تأهيل الكفاءات البشرية في القطاع الصحي والتحليل الجذري لتحديات هذا القطاع.
وفيما يتعلق بالمعرض سوف يستقطب عددًا من المؤسسات العالمية المتخصصة في إنتاج وتسويق الأدوات والمستلزمات الطبية والمؤسسات الصحية والمشافي العالمية، ومن المتوقع أن يصل عدد الشركات المشاركة بالمعرض أكثر من (100) شركة تنتمي الى ( 12 ) دولة من مختلف دول العالم من أبرزها دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وفرنسا وإيران وألمانيا وتايلند وماليزيا.