مناقشة أعمال اللجان المحلية لانتخابات مجلس الشورى بوادي المعاول

وادي المعاول – سامي بن خلفان البحري:

ناقشت صباح أمس لجنة انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة في اجتماع لها أعمال ومهام اللجان المحلية وذلك برئاسة سعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي وادي المعاول رئيس اللجنة وحضور الدكتور هلال بن سعود بن خليفة الحاتمي نائب والي الولاية مقرر اللجنة وجميع الأعضاء. حيث بدأ سعادة الشيخ الوالي الاجتماع بكلمة ترحيبية للحضور مؤكدا أهمية الاجتماع، بعدها استعرض الاجتماع المواضيع المدرجة على جدول أعمال اللجنة، كموعد إغلاق باب قيد الناخبين في السجل الانتخابي، والذي تم تحديده من قبل اللجنة الرئيسية للانتخابات على أن يعتبر يوم غدٍ الخميس هو آخر يوم لتسجيل الناخبين في السجل الانتخابي، كما تمت مناقشة آلية حث المواطنين على المبادرة في التسجيل لممارسة حقهم الانتخابي في يوم التصويت.
من جهة أخرى ناقش الجميع المهام والأعمال المناطة باللجان الانتخابية (لجنة التنظيم – لجنة التصويت – لجنة الفرز) كذلك الاطلاع على كشوفات أعضاء اللجان الفرعية المعتمدة.
وتخلل الاجتماع الالتقاء بالمرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة التاسعة بالولاية، والتطرق لِما يخص العملية الانتخابية وتوضيح اشتراطات ووسائل وإجراءات ورسوم الدعاية الانتخابية مع التقيد بالقواعد العامة المتضمنة للقرار الخاص بهذا الشأن.
وفي ختام الاجتماع قام سعادة الشيخ والي الولاية وكافة أعضاء اللجنة بزيارة ميدانية للمركز الانتخابي بالولاية والذي سيكون في مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي (1-4) بقرية المريغة، والوقوف على جاهزيته واحتياجاته وتحديد قاعات التصويت ومداخل ومخارج المركز وغيرها.