لا تغيير في خطة إعداد منتخب الهوكي

أعلن اتحاد الهوكي أن خطة إعداد المنتخب تسير حسب البرامج المعدة من قبل لجنة المنتخبات ولن تكون تغييرات قد تضر بمرحلة الإعداد لبطولة كأس آسيا التي تقام في هونج كونج بديسمبر القادم.
وقال القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد: إن أسرة اتحاد الهوكي فخورة بما حققه المنتخب في بطولة كازاخستان الدولية والتي تأتي ضمن روزنامة الاتحادين الدولي والآسيوي للهوكي، وأن ما تحقق لهو إنجاز يُحسب لمجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين الذين أثبتوا بالرغم من صغر سنهم بأنهم عند حسن الظن بهم وأنهم نواة لمنتخب وطني يستطيع المنافسة آسيويا وعالميا خلال الفترة المقبلة، وأن خطة الاتحاد هي بناء استراتيجية طويلة ترتكز على هذه الوجوه الشابة التي نأمل منها الكثير خلال قادم الوقت.
وقال: إن مجلس إدارة الاتحاد حريص على دعم ومساندة المنتخبات الوطنية خلال مشاركاتها الخارجية، وأن الطموح كبير في هذا الجيل من اللاعبين الذين بدأوا بداية أكثر من ممتازة تعطيهم حافزا أكبر نحو تمثيل السلطنة خير تمثيل في المحافل الدولية، خاصة وأن معظمهم يخوضون بطولات خارجية لأول مرة، ولهذا فإن خطة الاتحاد هي إعداد منتخبين رديفين من أعمار ١٢ إلى ١٦ سنة لكي يكون النواة الداعمة لهذا المنتخب خلال السنوات الخمس القادمة، علما بأن هذه أعمار اللاعبين لممارسة لعبة الهوكي. وأشار مدين أحمد حبطة – نائب رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد – رئيس بعثة منتخب الشباب في البطولة بأن هدف مجلس إدارة الاتحاد من هذه المشاركة هي تجهيز منتخب شاب تحت أعمار ٢١ سنة وتأهيله ليكون منتخب المستقبل، ونظرًا لوجود منتخبات عريقة من دول وسط آسيا شاركت جميعها بمنتخبات الكبار تفوقهم سنًا وخبرة في ملاعب الهوكي، فإن الاحتكاك بمثل هذه المنتخبات تُكسب اللاعبين الخبرة المطلوبة التي سيظهر مردودها خلال قادم المشاركات.
وأشار إلى أن الخسارة الوحيدة التي تلقاها المنتخب خلال البطولة جاءت في آخر ٣ ثوانٍ غاب فيها فيها تركيز بعض اللاعبين من صغار السن والذين يشاركون لأول مرة في بطولة خارجية.
وأخيرًا تقدم بالشكر لمجلس إدارة الاتحاد واللجنة الأولمبية مهديا هذا الإنجاز لكل الجماهير العمانية بشكل عام ولمحبي رياضة الهوكي.
وكانت بعثة منتخب شباب الهوكي قد عادت إلى أرض الوطن صباح أمس بعد مشاركة مميزة في بطولة وسط آسيا للهوكي المقامة في أوزبكستان حصل خلالها المنتخب على المركز الثاني والميداليات الفضية.
وكان في مقدمة مستقبلي البعثة القبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس الاتحاد والدكتور خميس الرحبي أمين السر وتعيب الشيادي أمين الصندوق وعدد من محبي رياضة الهوكي بالسلطنة.