شركة عمانية تفوز بالمركـز الثاني لأفضل إنتاج عسل نحل في العالم

في مسابقة الاتحاد العالمي للنحالين بكندا –

عمان: حققت الشركة الوطنية للعسل الطبيعي المركز الثاني عالميا بعد أن أحرزت الميدالية الفضية في مؤتمر ومعرض المنظمة الدولية لاتحاد النحالين (الابيمونديا) السابع والأربعين والذي يقام حاليا في مونتريال بكندا. نجح محمد بن طارق الشنفري رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للعسل الطبيعي في فرض نفسه بمنتجه المتميز من العسل العماني لينافس العديد من دول العالم في هذه المسابقة العالمية المهمة التي تقام كل سنتين في دولة من دول العالم، ليحقق المركز الثاني من بين أكثر من ١٠٠٠ متنافس جاؤوا من أنحاء العالم. وكان الشنفري قد سبق له وحقق المركز الثالث في مؤتمر ومعرض عام ٢٠١٧ بتركيا. وسبق وأن التقت به (عمان) عندما فاز في مسابقة تركيا وقتها. وفي مونتريال بكندا قال محمد الشنفري بعد تتويجه بالجائزة الفضية لقد كانت المنافسة قوية جدا مقارنة بالسنوات الماضية ولقد خضعت جميع عينات العسل للفحص الفيزيائي والكيميائي موضحا أن العسل العماني سيظل دائما في الصدارة وذلك لما حبى الله به السلطنة من بيئة مناسبة لتربية النحل وإنتاج أجود أنواع العسل. وأعرب الشنفري عن سعادته وفخره لرفع راية السلطنة عالية خفاقة وسط مئات المتسابقين وفي مناسبة دولية لا تتكرر إلا كل سنتين.
يذكر أن الشركة الوطنية للعسل الطبيعي والتي يترأس مجلس إدارتها محمد الشنفري تعتبر أول شركة عمانية متخصصة بإنتاج العسل وتسويقه وهي مدعومة من صندوق الرفد.
وقد تركت الشركة بصمتها منذ بداية إنتاجها ودعمها من صندوق الرفد وتسعى الشركة لتطوير مجال تربية النحل بالسلطنة، وذلك من خلال توفير مستلزمات النحالين، بأفضل جودة وبأسعار مناسبة لكي تضمن الشركة من خلال هذه الأسعار استمرارية النحال في هذا المجال.