دليل للنفط تتميز في مجال إحلال وتوطين الوظائف

مسقط في 10 سبتمبر/ تشرفت شركة دليل للنفط بالتكريم في الحفل السابع عشر للشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتميزة في مجال إحلال وتوطين الوظائف بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أثناء افتتاح الاجتماع الخامس لوزراء العمل والشؤون التنمية الإجتماعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي نظم في مسقط في 4 سبتمبر 2019. حصدت الجائزة شركتين عمانيتين على مستوى دول مجلس تعاون الخليج العربية، حيث تميزت شركة دليل للنفط بنسبة تعمين وصلت إلى 96% .
إن هذه النسبة تؤكد ثقة الشركة في الكفاءات العمانية والتي أثبتت جدارتها بالمساهمة الفاعلة في أعمال وأنشطة الشركة. تسلّم الجائزة عبدالله بن أحمد الشنفري، نائب المدير العام التنفيذي بشركة دليل للنفط في المناسبة التي نظمت تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله البكري، وزير القوى العاملة، ومعالي الشيخ محمد الكلباني، وزير وزارة التنمية الاجتماعية ومعالي الدكتور عبد اللطيف آل الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي. والجدير بالذكر أن دليل للنفط تعمل وفق أفق استراتيجية مدروسة لترجمة إلتزامها بدعم وتطوير الموظفين العمانيين على كافة المستويات الوظيفية في الشركة.
كما تسعى جاهدة لتوفير بيئة عمل مثالية بما يتوافق مع المعايير الدولية والمحفزات الوظيفية والبرامج التطويرية لجذب الكفاءات والمهارات العمانية. وقد شهد نسبة التعمين ارتفاعا ملحوظا في الشركة خلال السنوات القليلة الماضية توافقا مع التوجهات والجهود الوطنية حيث استقبلت 50 خريجا وخريجة تم توظيفهم على مدار العامين المنصرمين ليضاف بذلك كوادر عمانية شابة إلى كوكبة الكفاءات العاملة لدى الشركة.
كما تولي الشركة اهتماما خاصا بالتطوير والتدريب من خلال توفير برامج تخصصية لمواءمة متطلبات العمل والتطوير الوظيفي، كما يعد إستثمارا متناميا للكفاءات العمانية في السوق الوظيفي العماني. هذا إلى جانب التدريب الصيفي السنوي لطلبة الكليات والجامعات المحلية والخارجية حيث استفاد ما يفوق عن 200 طالب وباحث عن عمل من التدريب العملي بما يساهم في رفع فرصهم للتوظيف وإعدادهم بشكل عملي للحياة الوظيفية المستقبلية.
ويتميز نجاح الشركة في تحقيق نسبة تعمين متميزة لشموليتها مختلف الوظائف الإدارية والفنية حيث بلغ عدد الموظفين العمانيين 570 مقابل 23 موظف أجنبي يعملون في مواقع الشركة في مسقط ومقرعملياتها بمنطقة الظاهرة.