1311809
1311809
المنوعات

السلطنة تشارك في معرض اقرأ المصاحب لمؤتمر محو الأمية وتعدد اللغات

09 سبتمبر 2019
09 سبتمبر 2019

باريس - العمانية: ‏‎شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الإعلام ومندوبية السلطنة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» بالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي في معرض « اقرأ» المصاحب لمؤتمر «محو الأمية وتعدد اللغات» وذلك في مقر المنظمة بباريس ويستمر يومين.

حضر الفعالية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وسعادة الدكتورة سميرة الموسى مندوبة السلطنة في اليونسكو وسعادة برهان شكرون مدير سياسات وأنظمة التدرب والتعليم مدى الحياة في اليونسكو.

وضم المعرض صورا مختارة من الدورتين السابقتين لمسابقة اقرأ الدولية للتصوير الضوئي والذي تنظمه الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني تحت رعاية الاتحاد الدولي.

يذكر أن مسابقة اقرأ الدولية تهدف لتعزيز مفاهيم القراءة وحب الاطلاع واكتساب العلوم والمعارف، التي بدورها تسهم في رفد العالم بالعقول المستنيرة الخلاقة لتطوير الحياة وإعمار الأرض.

كما يأتي المعرض ليؤكد على أهمية نبذ مسببات الجهل ومحو الأمية بمختلف أشكالها في مختلف دول العالم وهو ما يؤكد عليه مؤتمر اليونسكو الذي ينعقد تمجيدا لليوم العالمي لمحو الأمية وسعيا لنشر ثقافة أهمية التعليم وضرورة محو الأمية كحق إنساني مشرع في كل دول العالم.