المنتخب الوطني يختبر جاهزيته أمام لبنان

كتب : فيصل السعيدي –

تتجه الأنظار في السابعة والنصف من مساء اليوم إلى استاد السيب الرياضي حيث مسرح التجربة الدولية الودية التي يخوضها منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره المنتخب اللبناني وستقوم القناة الرياضية بنقل أحداث ووقائع اللقاء بصوت المعلق راشد الشيذاني فضلا عن شبكة قنوات بي أن سبورتس الرياضية التي ستنقل هي الأخرى أحداث اللقاء على الهواء مباشرة.

وتتزامن المباراة مع ظروف استغلال أيام التوقف الدولي للمنتخبات (أسبوع فيفا) حيث يستعد منتخبنا الوطني لملاقاة منتخب أفغانستان يوم 10 أكتوبر بمسقط ومنتخب قطر يوم 15 أكتوبر بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن الجولتين الثانية والثالثة من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ونهائيات كأس أمم آسيا 2023 بالصين. بينما يستعد منتخب لبنان لمواجهة منتخبي تركمانستان وسريلانكا يومي 10 و15 أكتوبر على التوالي في إطار منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ونهائيات كأس أمم آسيا 2023 بالصين.

الأحمر يعد العدة

وقد خاض الأحمر حصته التدريبية الأخيرة على الملعب الرئيسي للمباراة باستاد السيب الرياضي مساء أمس بقيادة المدرب الهولندي إيروين كومان وجهازه الفني المعاون المكون من مساعديه مهنا بن سعيد العدوي ووليد السعدي وبحضور جميع اللاعبين الذين شاركوا في المران الأخير وهم:
فايز الرشيدي ومازن الكاسبي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وخالد البريكي وسعد سهيل وعمران الحيدي ونادر بن عوض بشير ومحمد بن فرج الرواحي وعبدالعزيز الغيلاني ومعتز بن صالح عبدربه والمنذر العلوي وصلاح اليحيائي ومحمد بن خصيب الحوسني وياسين الشيادي وحارب السعدي ورائد بن إبراهيم صالح وأرشد العلوي ومحسن جوهر وأحمد كانو وعبدالعزيز المقبالي ومحسن صالح الغســــاني ومحمد الغساني ومحمد بن مبارك الغافري.
وقد أظهر اللاعبون جدية وانضباطا كبيرين خلال التدريبات الأخيرة في الوقت الذي لقنهم فيه كومان دروسا فنية وتكتيكية بهدف رفع إيقاع اللعب والعمل على تحسين المستوى تدريجيا خلال المرحلة القادمة التي تسبق خوض غمار الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية المشتركة.
وكان منتخبنا الوطني قد عاد من رحلة الهند محملا بالنقاط الثلاث حينما استطاع تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز بهدفين مقابل هدف في الشوط الثاني على مضيفه المنتخب الهندي في المباراة التي جرت الخميس الماضي في مدينة جوهاتي الهندية ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة..
فيما عـــــــــاد منتخـــــب لبنان بخسارة غير متوقعة أمام مضيفه منتخب كوريا الشمالية بهدفين دون رد في بيونج يانج ضمن المجموعة الثامنة من المنافسات وكان المنتخب العربي الوحيد الذي تجرع مرارة الخسارة في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة.
يشار إلى أن موعد التجمع القادم للمنتخب الوطني سيكون يوم 5 أكتوبر المقبل وسيستمر حتى 16 منه ستتخلله مباراتان رسميتان أمام منتخبي أفغانستان وقطر يومي 5 و10 أكتوبر على التوالي ضمن المرحلة الثانية من الجولتين الثانية والثالثة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس أمم آسيا 2023 بالصين.
الجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت بين منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب اللبناني كانت في إطار ودي بمعسكر المنتخبين الخارجي بالعاصمة الأردنية عمّان في شهر سبتمبر 2018 م ضمن استعداداتهما لكأس أمم آسيا 2019 بالإمارات وحينها انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.