4 أكــتوبر انطـلاق دوري ناشــئي اليد

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد جدول مباريات وقواعد وشروط دوري الناشئين لمواليد 2002 /‏‏‏2005م للموســم الريـــــاضي 2019/‏‏‏2020م والذي يشهد مشاركة 14 ناديا وزعت على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية: ظفـار والاتحاد وصلالة والنصر، والمجموعة الثانية أندية: نزوى والسيب وعبري، والمجموعة الثالثة أندية: مسقط والشباب وعُمان والعروبة، والمجموعة الرابعة أندية: خصب وصحم وصحار وأهلي سداب.
وسوف ينطلق الدوري يوم الجمعة 4 أكتوبر المقبل من خــــــــلال إقامة 7 مباريات في الأسبوع الأول، حيث يلتقي ظفار مع صلالة ويتبارى النصر مع الاتحاد في المجموعة الأولى وتقام المباريات على ملعب مجمع السعادة الرياضي ويلتقي السيب مع عبري ضمن المجموعة الثانية على ملعب نادي الأمل وفي المجموعة الثالثة تقام مباراتان الأولى تجمع العروبة مع مسقط على ملعب مجمع صور والثانية الشباب مع نادي عمان على ملعب صالة نادي الأمل وفي المجموعة الرابعة تشهد إقامة مباراتين الأولى يلتقي خصب مع صحار على ملعب نادي خصب ويلعب أهلي سداب مع صحم على ملعب صالة نادي الأمل.
وتلعب مباريات دوري الناشئين كل مجموعة تلعب دوري من مرحلة واحدة ويصعد الأول من كل مجموعة إلى الدور الثاني وتلعب الأندية المتأهلة من الدور الأول إلى الدور الثاني دوري من مرحلة واحدة والنادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط فائزا في الدوري وفي حال تعادل ناديان أو أكثر تطبق لائحة المسابقات ويمنح الفريق الفائز ثلاث نقــاط ويمنح الفريق المتعادل نقطتين ويمنح الفريق الخاسر نقطة واحدة والفريق المنسحب لا يمنح أي نقاط.والفريق الذي لا يحضر بطاقات خلال (15) دقيقة قبل المباراة يعتبر خاسرا ويعامل معاملة الفريق المنسحب.

دوري الشباب

كما أعلنت لجنة المسابقات باتحاد اليد جدول مباريات وقواعد وشروط دوري الشباب مواليد 2000/‏‏‏2001م للموسم الرياضي 2019/‏‏‏2020م والذي سينطلق يوم 8 نوفمبر المقبل بمشاركة 10 أندية وزعت على ثلاث مجموعات المجموعة الأولى (3) فرق وهي: الاتحاد وظفار وصلالة والمجموعة الثانية (3) فرق وهي: السيب ومسقط وصحم والمجموعة الثالثة ( 4) فرق وهي: أهلي سداب ونزوى ومجيس والسويق.
وتلعب مباريات الدور الأول بنظام الدوري من دورين ( تجميع نقاط ). ويصعد الأول من المجموعة الأولى والثانية ويصعد الأول والثاني من المجموعة الثالثة إلى الدور الثاني ( مجموع الأندية المتأهلة 4 أندية) وتلعب الأندية المتأهلة من الدور الأول إلى الدور الثاني دوري من مرحلة واحدة والنادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط فائز في البطولة وفي حال تعادل ناديان أو أكثر تطبق لائحة المسابقات ويمنح الفريق الفائز (3) نقاط ويمنح الفريق المتعادل نقطتين ويمنح الفريق الخاسر نقطة واحدة والفريق المنسحب لا يمنح أي نقطة. والفريق الذي لا يحضر بطاقات خلال (15) دقيقة قبل المباراة يعتبر خاسرا ويعامل معاملة الفريق المنسحب.
وسوف تنطلق مباريات المرحلة الأولى يوم 8 نوفمبر المقبل من خلال إقامة 4 مباريات ففي المجموعة الأولى يلعب ظفار مع صلالة على ملعب مجمع السعادة وفي المجموعة الثانية يتبارى السيب مع صحم على ملعب صالة نادي الأمل وفي المجموعة الثالثة تقام مباراتان يلتقي أهلي سداب مع السويق على ملعب صالة نادي الأمل ويلعب نزوى مع مجيس على ملعب صالة نادي نزوى.

جوائز ومكافآت

يحصل الفريق الفائـــز بالمركز الأول على درع تذكاري أو كــــأس و24 ميدالية ذهبيـــة أو هدية ومكافأة مالية ويمنح الفريق الفائز بالمركز الثاني على 24 ميدالية فضيـة أو هدية ومكافأة مالية، بينما يحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على 24 ميدالية برونزية أو هدية ومكافأة مالية.