1310341
1310341
عمان اليوم

كلية عمان للعلوم الصحية تنظم يوما تعريفيا للطلبة الجدد

08 سبتمبر 2019
08 سبتمبر 2019

623 طالبا وطالبة التحقوا بالدراسة -

نظمت كلية عمان للعلوم الصحية ممثلة بقسم العمادة المساعدة لشؤون الطلبة صباح أمس اليوم التعريفي للطلبة الجدد للبرنامج التأسيسي للعام الأكاديمـــي 2019/‏‏2020 . حضر افتتاح الفعالية الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد الكلية والاكاديميين والإدارية والفنية ، بالإضافة للطلبة والطالبات الجدد الملتحقين بالكلية وذلك بالقاعة الكبرى بمبنى الكلية بالوطية .

برنامج اليوم التعريفي اشتمل في بدايته على القاء عميد الكلية كلمة رحب فيها بالطلبة والطالبات الجدد المنظمين للكلية في العام الاكاديمي الجديد 2019/‏‏2020 ، مهنئا إياهم كدفعة جديدة لهذا العام .

بعدها سلط الضوء على البرامج والانشطة التي تنظمها الكلية والاقسام الموجودة فيها ، كما اشار الى المرسوم السلطاني رقم 18/‏‏2018 المتعلق بإنشاء الكلية واللائحة الجديدة الخاص به ، والذي يضمن تقديم وتحسين جودة البرامج الصحية التي تضاهي بقية المؤسسات الصحية في دول العالم ، لتحقيق الأهداف المرجوة للخطة الصحية المستقبلية ( 20 ــ 50 ) .

كما تطرق للحديث حول اعتماد اللائحة الاكاديمية الجديدة ، والى تعريف الطلبة بالهيكل التنظيمي والخدمات التي تقدم لهم اثناء الدراسة.

وهنأ الدكتور مصطفى بن فهمي الاكاديميين والإداريين والفنيين ببداية العام الاكاديمي الجديد ، وطالبهم ببذل الجهد والعطاء خلال هذا العام، كما حث ابناءه الطلبة بالجد والاجتهاد في الدراسة ، والعمل على استغلال الإمكانات المتوفرة بالكلية ، والحرص على الالتزام بالأنظمة والقوانين المتبعة والمحافظة على الخدمات المتوفرة فيها .

بعدها ألقى الدكتور سالم الهاشمي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والأكاديمية المساندة كلمة أوضح خلالها ان انضمام الطلبة لهذه المؤسسة التعليمية يعد اضافة جيدة وامتدادا وتقوية لدورها في بناء الكوادر الوطنية المؤهلة للمشاركة في بناء الوطن . واعتبرهم مصدر طاقته المتجدد لاستمراره لتكون هذه هي نقطة الانطلاقة لمستقبلهم الزاهـر ، مثل من كان من سبقهم ، وسيكون لما بعـدهم بإذن الله .

واشار الهاشمي في كلمته للطلبة إلى أنهم الآن في مرحلة التأسيس ، ويجب عليهم استغلال هذه المرحلة أفضل استغلال ، حيث انه من خلالها سيضعون الاساس القوي على المستويين العلمي والاجتماعي فيما بينهم وبين معلميهم وباقي مجتمع الكلية ، كما انهم سيضعون الاهداف التي على اساسها سيرسمون الطريق للوصول للغاية المنشودة لاكتساب المهارات المهنية الضرورية لصنع وفتح أبواب النجاح المستمر في قادم الـوقت .

واضاف انه واثق كل الثقة بانهم على قدر من النضوج والقدرة على تحمل المسؤولية وترجمة التحديات لتكون دافع كبير لهم لاستكمال ما قاموا به خلال المرحلة الماضية والى الآن ، واضافة لما يحتاجوه لهدف الاستمرار في التفوق والتقدم خلال دراستهم بالكلية .

كما تحدثت الدكتورة عواطف الرخيوت مساعدة العميد لشؤون الطلبة عن الاقسام والخدمات التي ستقدمها الكلية للطلبة ، ممثلة في أقسام شؤون الطلبة وقسم التسجيل والقبول وقسم الإرشاد والتوجيه وقسم رعاية شؤون الطلبة، مشيرة الى أن شعار الكلية دائما ( الشراكة في العمل مع الطلبة ) .

كما ألقى أحمد البلوشي القائم بمهام الشؤون الإدارية والمالية بالكلية كلمة تحدث فيها عن الخدمات المتعددة التي تقدمها الكلية للطلبة.

وبلغ عدد الطلبة والطالبات الملتحقين بالبرنامج التأسيسي للعام الأكاديمي الجديد 2019/‏‏2020 في الكلية بمحافظة مسقط وفي عدد من محافظات السلطنة 623 طالبا وطالبة.

يذكر أن تنظيم هذا اليوم يأتي من أجل تعريف الطلبة الجدد بالمعلومات عن البرامـــج التعليمية التي تنفذها الكلية ، وكذلك تعريفهم بالأنظمة والقوانين الأكاديمية والإدارية.

وسيكتمل البرنامج التعريفي للعام الاكاديمي الجديد 2019/‏‏2020 اليوم الاثنين لطلبة برنامج التمريض والصيدلة ، وغدا الثلاثاء لطلبة برنامج إدارة المعلومات الصحية وبرامج العلوم الصحية.