اختتام دورتين تدريبيتين في العلاقات العامة ومهارات الاتصال وإدارة العقود بجامعة السلطان قابوس

اختتم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس دورتين تدريبيتين، استهدف فيهما عدداً من الموظفين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة. وقد تناولتا موضوعي «إدارة العلاقات العامة ومهارات الاتصال» و«إدارة العقود العمانية للمشاريع». قدمها خبراء ومتخصصون أكاديميون في المجالين المذكورين وشارك فيهما 65 موظفاً.
وقد سعت «دورة العلاقات العامة ومهارات الاتصال» إلى تعريف المتدربين بمفهوم العلاقات العامة، وعناصر عملية الاتصال، كما هدفت إلى تسليط الضوء على مهارات الاتصال الرئيسية للمشتغلين بالعلاقات العامة كمهارة الحديث والكتابة والتقديم والتحدث إلى وسائل الإعلام والإقناع، إلى جانب قواعد الإتيكيت والبرتوكول كإتيكيت السلوك الاجتماعي للأشخاص، وايتيكيت الولائم الرسمية وبطاقات الدعوة وبطاقات العمل وغيرها. وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الدورة 23 موظفاً.
بينما ركزت «دورة إدارة العقود العمانية للمشاريع» على أنواع المشاريع والعقود في السلطنة والأسس الواجب توافرها عند إطلاق أي مشروع. كما سلطت الضوء على الهندسة القيمية وإدارة حالات الطوارئ وغيرها من المواضيع المرتبطة بهذا المجال. وقد شارك في هذه الدورة 42 موظفاً من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة واستمرت لمدة 4 أيام.
جدير بالذكر أن مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة يقدم العديد من الدورات والبرامج التدريبية والأنشطة والخدمات في مواضيع مختلفة تستقطب المهتمين والمتخصصين والباحثين عن عمل ورواد الأعمال وطلبة المدارس، وتحظى بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع.