انطلاق المخيم التدريبي لشركات الدفعة الرابعة من برنامج «تكوين»

  • انطلق أمس المخيم التدريبي الخاص بالدفعة الرابعة من البرنامج الاستثماري «تكوين»، -أحد البرامج الاستثمارية التابعة للصندوق العماني للتكنولوجيا-، بمشاركة الشركات التقنية المتأهلة.
    وأعلن البرنامج فتح باب التسجيل للشركات التقنية للانضمام للدفعة الخامسة.
    وقالت مها البلوشية المديرة التنفيذية للبرنامج الاستثماري «تكوين»: تحظى الشركات المشاركة ببرنامج تدريبي مكثف في السلطنة وخارجها، من خلال مصفوفة متكاملة من الدعم تشمل التوجيه والإرشاد والتدريب في مختلف المجالات التجارية والتقنية تتضمن جوانب معنية بتطوير المنتج، وكسب الزبائن وطرق جذب المستثمرين، حيث يستثمر الصندوق 50 ألف دولار في كل شركة بنسبة شراكة تقدر بـ7% في كل شركة تقنية.
    وأضافت: إننا نعمل على تطوير الشركات لتصبح أكثر قابلية للتوسع وإكسابها الخبرة والتدريب اللازمين بما يؤهلها ويجعلها قادرة على الدخول للأسواق ورفد الاقتصاد الوطني ونموه.
    ويذكر أن البرنامج الاستثماري «تكوين» يهتم بدعم الشركات في مرحلة موائمة المنتج/‏‏الخدمة مع السوق والتحقق من مدى الجدوى الاقتصادية له، وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا هو صندوق متخصص في الاستثمار في الشركات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتندرج تحت إدارته ثلاثة برامج استثمارية، وهي: تكوين، ومسرعة الوادي، والاسثماري جسور.