غير مصنف

مركز الابتكار الصناعي يستعرض برنامج الابتكار في قطاع الأغذية

08 سبتمبر 2019
08 سبتمبر 2019

دبلن في 8 سبتمبر /العمانية/ استعرض مركز الابتكار الصناعي تجربته في إعداد وتنفيذ برنامج الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات في السلطنة ضمن أعمال المؤتمر الأوروبي للأغذية و المشروبات 2019، والذي أقيم في العاصمة الايرلندية دبلن.

وقدمت الدكتورة بشائر الريامية استشاري ابتكار أغذية ومشروبات في مركز الابتكار الصناعي ورقة عمل استعرضت خلالها برامج المركز والإنجازات التي حققها منذ انطلاقه في أواخر عام 2017م، وتجربة المركز في تنفيذ برنامج الابتكار في قطاع التصنيع السمكي والذي عمل عليه المركز بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات من داخل السلطنة وخارجها والذي تم الخروج منه بعدد من الفرص الاستثمارية التي تم تنفيذها من خلال تأسيس شركات ابتكارية ناشئة على مستوى المصانع القائمة.

وقدمت الدكتورة أيضا عرضًا مرئيًا يشرح منهجية العمل في المركز والاستراتيجية التي ينفذها في عمليات الاستكشاف والاستطلاع في القطاعات الصناعية من خلال قنواته الخاصة من داخل السلطنة وخارجها.

ويساهم الابتكار في قطاع الأغذية والمشروبات من تقليل الاعتماد على الواردات الغذائية، ومن المتوقع أن يكون الانفاق على الأغذية خلال الفترة من 2019 إلى 2023 قويا، ومن المحتمل ان تنمو مبيعات المواد الغذائية بمعدل سنوي قدره 5ر6 بالمائة.

يذكر أن المؤتمر يسلط الضوء على التحديات التي تواجه المصنعين في قطاع الأغذية، ويجمع أكثر من 3 آلاف من الخبراء والاستشاريين المتخصصين في المجال، ويستعرض أحدث التقنيات والتطورات في قطاع الأغذية.