صحار ألمنيوم تحتفل بتخريج 31 متدربا

صحار- مكتب عمان –

احتفلت شركة صحار ألمنيوم بتخريج 31 شابا عُمانيا خضعوا لبرنامج تدريبي في معهد صحار للتدريب الصناعي التابع لصحار ألمنيوم وهو معهد تدريب تقني معتمد من وزارة القوى العاملة وذلك بفندق كراون بلازا صحار بحضور فريق الإدارة بالشركة وشركة القمر للحديد والصلب وأعضاء الصندوق الوطني للتدريب وممثلي وزارة القوى العاملة.
وقال أحمد الخروصي مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة: بعد حصول صحار ألمنيوم على الاعتماد من وزارة القوى العاملة لمعهد صحار للتدريب الصناعي أصبحت الشركة قادرة على المساهمة في تعظيم الفائدة من مرافقها في تقديم خدمات تدريب للشركات المجاورة ودعم تلك الشركات في جهود التعمين الخاصة بهم.
يأتي تقديم التدريب نتيجة لاتفاقية وقّعت بين معهد صحار للتدريب الصناعي والصندوق الوطني للتدريب عمل بموجبها معهد صحار للتدريب الصناعي على تدريب 31 من الخريجين العمانيين من شهادة الدبلوم في اثنين من التخصصات المختلفة : الكهربائية والميكانيكية لمدة 10 أشهر.
ويهدف البرنامج إلى تقديم المعرفة والمهارات اللازمة للمتدربين لسد الفجوة الموجودة بين دراساتهم الأكاديمية والبيئة الصناعية وهو ما يؤدي بدوره إلى تعزيز قدرتهم في المنافسة على فرص العمل وزيادة التعمين في مختلف المجالات في سوق العمل.
تضمن البرنامج التدريبي دورات في اللغة الإنجليزية والبيئة والصحة والسلامة والجوانب الفنية التي تزود المتدربين بالمهارات والكفاءات اللازمة وبعد الانتهاء من التدريب، انضم المرشحون إلى شركة القمر للحديد والصلب لبدء حياتهم المهنية كفنيين .
يُعد هذا البرنامج التدريبي هو ثاني تعاون ناجح بين معهد صحار للتدريب الصناعي والصندوق الوطني للتدريب بعد البرنامج الأول الذي قدم فيه المعهد التدريب في 3 تخصصات وهي: التشغيل والسقالات واللحام والتصنيع لعدد 25 مرشحًا عمانيًا في شركة المثلث الهندسية .