الأولى

نفط عمان يعود لمستوى 60 دولارا

06 سبتمبر 2019
06 سبتمبر 2019

عواصم - وكالات: سجل سعر نفط عُمان تسليم نوفمبر ارتفاعا وبلغ 15ر60 دولار أمريكي. في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار النفط العالمية الأخرى.

وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان ارتفع 93 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 22ر59 دولار أمريكي.

وانخفضت أسعار النفط العالمية أمس في الوقت الذي واصلت فيه التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين الضغط على المعنويات على الرغم من إحراز تقدم دبلوماسي.

وتراجع خام القياس العالمي برنت 45 سنتا أو 0.7 بالمائة إلى 60.50 دولار للبرميل. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.9 بالمائة إلى55.81 دولار للبرميل. وما زال برنت يتجه لتحقيق رابع مكسب أسبوعي على التوالي بينما يمضي الخام الأمريكي على مسار الارتفاع للأسبوع الثاني.

واتفقت بكين وواشنطن على إجراء محادثات رفيعة المستوى في أوائل أكتوبر. ولقي النبأ ترحيب المستثمرين الذين يأملون في انتهاء الحرب التجارية التي أدت إلى زيادات متبادلة للرسوم الجمركية بين أكبر اقتصادين في العالم، مما أضر بالنمو الاقتصادي.

ويؤثر النزاع الممتد من فترة طويلة سلبا على أسعار النفط، على الرغم من أن الأسعار ارتفعت على مدى العام بفضل عوامل من بينها تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا لتصريف المخزونات.

لكن محللين يحذرون من أن العوامل الأساسية للسوق تظل تشير إلى الهبوط وتعتمد بقوة على التوصل إلى تسوية للأزمة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.