مقتل فلسطينيين وإصابة 66 آخرين برصاص الاحتلال في غزة

عواصم – (وكالات): أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة التابعة لحركة حماس الجمعة مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات قرب حدود القطاع. وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة لفرانس برس «استشهد مواطنان أحدهما علي سامي علي الاشقر «17 عاما» الذي اصيب برصاصة في العنق اطلقها جنود الاحتلال شرق جباليا، والآخر اصيب برصاصة قاتلة في البطن في مخيم ملكة شرق مدينة غزة». والقتيل الفلسطيني الثاني هو الفتى خالد محمد الربعي «14 عاما»، بحسب وزارة الصحة».
وأوضح القدرة أن «66 مصابا على الأقل نقلوا إلى المستشفيات في قطاع غزة بينهم 38 اصيبوا بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء قمع فعاليات الجمعة الثالثة والسبعين لمسيرات العودة»، لافتا الى أن «عشرات المشاركين اصيبوا ايضا بالاختناق والإغماء نتيجة قنابل الغاز (المسيل للدموع)» قرب السياج الحدودي الفاصل.
وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، لم يشأ الجيش الاسرائيلي التعليق على ظروف مقتل الفلسطينيين.
وفي موضوع آخر، حذر الرئيس اللبناني ميشال عون أمس من أن إسرائيل ستتحمل نتائج أي هجوم على بلاده وذلك بعد أيام من مواجهة على الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله.
وساد الهدوء المنطقة الحدودية بين البلدين منذ تبادل إطلاق النار يوم الأحد.
ونقل مكتب عون عنه القول خلال اجتماع مع يان كوبيتش منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان «أي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة أراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل إسرائيل كل ما يترتب عنه من نتائج».