توقع ارتفاع عدد الرحلات الجوية إلى 117 ألف رحلة و 15 مليون مسافر بنهاية 2019

مطار مسقط الأكثر تطورا على مستوى الشرق الأوسط –

كتب – زكريا فكري –

توقعت مصادر في مجال الطيران المدني ارتفاع عدد الرحلات الجوية بمطار مسقط الدولي إلى 115 ألف رحلة بنهاية عام 2019 ، مقابل 107.4 ألف رحلة العام الماضي، وكانت الرحلات الجوية عبر مطار مسقط الدولي قد حققت زيادة بنسبة 0.3% بإجمالي 52.22 ألف رحلة بنهاية يونيو الماضي. وكان عدد الركاب المستخدمين لمطار مسقط الدولي حتى نهاية يونيو الماضي قد بلغ 7.4 مليون راكب بزيادة 9.1% عن الفترة نفسها من عام 2018، ومن المتوقع ان يسجل عدد المسافرين عبر مطار مسقط 15 مليون راكب بنهاية العام الجاري. وقد شهد مطار مسقط الدولي منذ بداية العام الجاري تزايد حركة الرحلات الجوية وارتفاع أعداد المسافرين سواء القادمون أو المغادرون إضافة الى رحلات الترانزيت مما يجعله واحدا من أهم المطارات في العالم، خاصة بعض أن حصل على المرتبة الـ 14 عالميا في جودة الخدمات وضمن أفضل 20 مطارا في العالم. ويعتبر هذا الترتيب بمثابة نقلة نوعية لمطار مسقط الدولي من بين 371 مطارا في العالم ، وبعد أن كان في المركز الـ 74 ليصبح المطار الأكثر تحسنا على مستوى الشرق الأوسط.
وقد شهد تحويل الرحلات من مطار مسقط الدولي ارتفاعا بنسبة 30.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق بإجمالي 11 ألف رحلة.
وكشفت بيانات للمركز الوطني للإحصاء أن عدد المسافرين عبر الرحلات الداخلية بلغ 518 ألف مسافر خلال النصف الأول من العام 2019.
وسجل إجمالي عدد الركاب المغادرين والقادمين والترانزيت بمطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم 8.7 مليون مسافر بنهاية يونيو الماضي، كما بلغ عدد الرحلات الدولية المغادرة والقادمة للمطار 55.6 ألف رحلة.
وقد شهدت مطارات السلطنة ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسافرين، إذ بلغت نسبة الزيادة في القادمين إلى السلطنة 6.9% بنهاية يونيو الماضي، وكذلك بلغت الزيادة في أعداد المغادرين7.1%.