صحم وصحار يشعلان فتيل الديربي

يشعل صحم وصحار فتيل ديربي محافظة شمال الباطنة عندما يتواجهان مساء اليوم على ملعب نادي صحار بمنطقة مويلح واعتادت جماهير الفريقين على الزحف بقوة كل خلف فريقه لمساندته ومؤازرته وشحذ هممه في الديربي الذي لم يخرج بعد عن نطاقه المألوف في الإثارة والتشويق والذي لطالما حمل عناوين عريضة تتسم تفاصيله بالتحدي والندية اللامتناهية.
وسيكون الصراع قائما على النقاط الثلاث في مباراة اليوم من أجل تعزيز الحظوظ للعبور إلى المرحلة الثانية من منافسات كأس الاتحاد لذلك تكتسي المباراة طابع الأهمية المطلقة وسيدخلها الفريقان بشعار عدم التفريط بالنقاط نظرا لأنها لا تقبل القسمة على اثنين.
وكان الفريقان قد تقابلا ذهابا في الجولة الثانية من منافسات المسابقة ويومها انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي المثير 2 /‏‏ 2 كما هي عادات لقاءات الفريقين ولقاء اليوم هو لقاء الإياب المنتظر والذي مما لا شك فيه أنه سيتسم بالندية والإثارة ولن يبوح بكامل أسراره إلا مع صافرة النهاية.
ويدخل صحار حسابات الديربي منتشيا بصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعدما حسم موقعة السويق لصالحه بهدف نظيف في الجولة السابقة مما يمنحه دفعة معنوية كبيرة عشية لقائه المرتقب مع صحم.
ويمني صحار النفس أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة عقب حصده انتصارين وتعادل وحيد أمام صحم بالذات طامحا إلى الابتعاد أكثر في الصدارة عبر الحاق الهزيمة بصحم اليوم وتوسيع فارق النقاط مع ملاحقه المباشر السويق.
وكان صحار قد استهل مشواره في المسابقة بالفوز على النهضة بهدف نظيف في الجولة الأولى قبل أن يتعادل في الجولة الثانية أمام صحم بهدفين لمثله ولكنه سرعان ما عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه على السويق بهدف وحيد في الجولة الثالثة انتزع على إثرها صدارة جدول الترتيب رافعا رصيده إلى 7 نقاط وعينه اليوم على تحقيق الانتصار الثالث له من 4 مباريات كي يتمكن من تسلق أسوار النقطة العاشرة ويحافظ على صدارته ويقترب من حسم تذكرة تأهله إلى المرحلة الثانية من المسابقة.
من جهته يدرك صحم أهمية الظفر بالنقاط الثلاث في موقعة الديربي اليوم مستمدا قوته من معنويات الفوز الأخير الذي حققه على حساب النهضة بهدف نظيف وتكمن أهمية النقاط الثلاث في رغبة صحم في تحقيق انتصار ثان على التوالي يعزز من حظوظ تأهله إلى المرحلة الثانية ويجعله يقترب أكثر فأكثر من صحار المتصدر والسويق الوصيف.
ويحتل صحم المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط من 3 مباريات لعبها في مسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم حتى الآن حيث فاز على النهضة في الجولة الثالثة بهدف نظيف وخسر أمام السويق في الجولة الافتتاحية بثلاثة أهداف مقابل هدف وتعادل مع صحار في الجولة الثانية بهدفين لكليهما ويمني النفس اليوم في الخروج بنتيجة إيجابية تتمثل في اجتياز سياج صحار الصلب والوصول بالتالي إلى النقطة السابعة التي تكفل له مزاحمة صحار والسويق على خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى المرحلة الثانية من المسابقة.
بيد أن صحم يدرك أن المهمة لن تكون بالسهلة كون اللقاء سيجري في معقل نادي صحار مما سيضعف من حظوظه نسبيا في العودة إلى دياره بالنقاط الثلاث ولكن من المؤكد أنه سيقاتل على حصد النقاط الثلاث وسيسعى جاهدا لانتزاعها من فم الأسد حتى يتمكن من تقليص فارق النقاط ويقلص المسافة التي تفصله عن صحار والسويق في حسابات الصراع الطاحن على الصعود إلى الدور الثاني.