منتخب السلة للكراسي المتحركة يفوز على نظيره الأردني وديا

كتب – خليفة الرواحي –

تمكن منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة من الفوز على نظيره المنتخب الأردني الشقيق بنتيجة ٤٦/‏‏ ٤٣، في أول تجربة له في معسكره الخارجي الذي يستمر حتى 14 سبتمبر الجاري في المملكة الأردنية الهاشمية، وقدم المنتخب مستويات متفاوتة خلال فترات المباراة الأربع والتي أقيمت بصالة الأمير حمزة.
ففي الربع الأول من المباراة بدأ المنتخب المواجهة بشكل جيد وتمكن من التقدم ومضاعفة نقاطه بفضل التركيز العالي للاعبين، والخطة الدفاعية الجيدة التي أبطلت معظم هجمات المنتخب الأردني، حيث تمكن المنتخب الوطني في الربع الأول من تسجيل ١٥ نقطة، وذلك بفضل تألق لاعبينا يونس بن حمود التوبي وحافظ بن سالم أولاد احمد وزاهر بن خلفان العتبي وعدنان البلوشي، فيما سجل المنتخب الأردني ٩ نقاط، لينتهي الربع الأول بتقدم المنتخب بفارق ٦ نقاط.
وفي الربع الثاني تراجع مستوى لاعبينا، في خطي الدفاع والهجوم، الأمر الذي استثمره المنتخب الأردني لصالحه، مستغلا حالة ارتباك لاعبينا ليبدأ حملته في تقليص الفارق، وتحقيق التعادل، ومضاعفة تقدمه، حيث تمكن المنتخب الأردني من تسجيل ١٣ نقطة. فيما لم يتمكن منتخبنا الوطني سوى من تسجيل نقطتين، لينتهي السوط الأول بتأخر المنتخب الوطني ١٧/‏‏ ٢٢.
وفي الربع الثالث استعاد المنتخب زمام المبادرة، من خلال هجماته المركزة والتي استطاع من خلالها تقليص الفارق وتحقيق التعادل، وتجاوز المنتخب الأردني، حيث سجل المنتخب الوطني في الربع الثالث ١٧ نقطة، فيما سجل المنتخب الأردني ٩ نقاط فقط لينتهي مجموع الثلاث فترات بتقدم المنتخب ٣٤/‏‏ ٣١.
وفي الربع الأخير كان التكافؤ حاضرا بين منتخبنا والمنتخب الأردني الشقيق في جميع أجزاء هذا الربع، حيث سجل كل منتخب ١٢ نقطة لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة على شقيقه الأردني ٤٦/‏‏ ٤٣.
ويأتي معسكر المنتخب الوطني لكرة السلة على الكراسي المتحركة ضمن جهود اللجنة البارالمبية العمانية، لإكمال جاهزية المنتخب لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي تستضيفها عمّان خلال الفترة من 15 إلى 22 من سبتمبر الجاري، حيث سعت خلال الفترات الماضية إلى توفير كافة الإمكانيات لإكمال جاهزية المنتخب في الدورة التي تستضيفها عمّان، بدأت بمعسكر تدريبي داخلي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بقيادة المدرب الوطني يعقوب الندابي بدأ في 24 أغسطس الماضي واستمر حتى الرابع من سبتمبر.
وسيتخلل المعسكر الحالي أيضا اللعب ثلاث مباريات ودية أخرى، حيث تتطلع بعثة المنتخب واللجنة البارالمبية العمانية إلى تقديم صورة مشرفة ومستويات فنية منافسة في الدورة.
وتضم بعثة المنتخب الوطني المشاركة في 12 لاعبا إلى جانب الجهاز الفني والإداري وهم: زاهر العتيبي وحافظ أولاد احمد ويونس التوبي وعلي الغسيني وعلي الغافري وسالم الهشامي ومحمد الحبسي وعدنان البلوشي ونبيل الكندي واشرف الخصيبي وإسماعيل الصائغي واحمد العامري، إلى جانب المدرب الوطني يعقوب الندابي ومساعده الوطني موسى بن علي السيابي.