17 مليون ريال لإدارة النفايات في منطقة امتياز تنمية نفط عمان

العمانية: وقعت شركة تنمية نفط عُمان أمس عقدًا لإدارة النفايات غير الخطرة مع الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» بقيمة تبلغ 17 مليون ريال عماني تشمل عددًا من المبادرات الخضراء.
وتنص بنود العقد الذي سيستمر لسبع سنوات ان تتولى «بيئة» إدارة النفايات غير الخطرة وساحات النفايات في منطقة امتياز الشركة.
وستوفر خدمات توفير الحاويات بسعات مختلفة لفصل النفايات العضوية والبلاستيكية والورقية وغيرها من النفايات من المصدر بالإضافة إلى توفير صيانة وتنظيف الحاويات بشكل دوري، كما أن هذا العقد سيسهم في تقليل كمية النفايات المنقولة إلى المرادم الهندسية للتخلص النهائي منها. كما ستحول كميات من النفايات العضوية إلى سماد بينما ستستخدم الأنواع الأخرى مثل نفايات البناء لتنظيف مواقع الطمر وإغلاقها في منطقة الامتياز، كما تتولى «بيئة» صيانة مواقع جمع النفايات في مناطق محددة وتنظيفها من جميع أنواع النفايات المتراكمة.
ويعتبر العقد الخطوة الأولى بين الجانبين نحو الخطة التفصيلية لاسترجاع القيمة الاقتصادية من النفايات سواءً من خلال إعادة التدوير أو تحويل النفايات إلى طاقة وإضافة جديدة إلى أوجه التعاون القائمة بين الجانبين.